الوحدات يزهو بلقب “طائرة الممتاز” للمرة 16 في تاريخه

عروبة الإخباري – توج فريق الوحدات بلقب دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة أمس، رغم خسارته في الجولة السادسة والأخيرة من المربع الذهبي من شباب الحسين بثلاثة أشواط مقابل شوطين وبواقع (25-18) (25-21) (16-25) (16-25) (16-14)، في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.
وشهدت مراسم التتويج حضور نائب رئيسة اتحاد الكرة الطائرة جهاد قطيشات وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وحضور من قبل إدارات الأندية التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى على سلم الترتيب.
وقبل انطلاقة المباراة، استهل اتحاد الطائرة الكرنفال الجماهيري بعزف السلام الملكي، فيما تم بعدها الوقوف دقيقة صمت على روح مدرب المنتخبات الوطنية إبراهيم فيليب، والذي وافته المنية، مع رفع قائد كل فريق من الوحدات وشباب الحسين لافتة كتب عليها: “وداعا أبا فيليب”.
وصعد فريق الوحدات لمنصة تتويج بطولة الدوري للمرة السادسة عشرة في تاريخه، ليضيف إلى خزائنه لقبا جديدا هذا الموسم، بعد حصوله بداية الموسم على لقبي الكأس وكأس السوبر على حساب المنافس ذاته شباب الحسين، والذي توج بالميداليات الفضية، فيما تم تقليد فريق دير علا الميداليات البرونزية بحلوله في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، فيما بقي العودة في المركز الرابع برصيد 14 نقطة، فيما هبط فريقا البقعة ووادي موسى لمصاف أندية الدرجة الأولى.
واحتفلت جماهير الوحدات التي حضرت بكثافة مع لاعبي الفريق باللقب الثمين، والغائب عن خزائن النادي منذ العام 2017، علما بأن الفريق قد رفع بطولة الدوري في أعوام 1974، 1978، 1980، 1982، 1985، 1991، 1994، 1997، 1998، 2000، 2001، 2003، 2007، 2008 ،2017.
الوحدات 2 شباب الحسين 3
ودخل مدرب الفريق الوحدات ماجد البس بتشكيلته المعتادة في مباريات دوري الدرجة الممتازة، رغم حسم اللقب من فترة طويلة، معتمدا على ألفريديو كايرو، أحمد العواملة، يعقوب القهجومي، محمد القطامي، محمد جمال وسائد الحسن.
فيما دفع مدرب شباب الحسين إسماعيل توفيق بكل من خالد أبو مشرف، ياسر مجاهد، إياد ماضي، مهند جروان، أحمد العمري وحسن أبو مشرف، مع عدم الزج بالبرازيلي إيغور منذ بداية القمة بسبب معاناة اللاعب من إصابة.
وتبادل الفريقان الخطورة منذ انطلاقة المباراة، وكان اعتماد الوحدات بصورة كبيرة على كايرو في الاستقبال والضرب على مناطق شباب الحسين، فيما كانت الخطورة من حسن أبو مشرف بالكرات الساحقة، والصد المميز من العمري، ليستمر التعادل بين الفريقين في أكثر من مناسبة وصولا لنتيجة 10-10، وبعدها 16-16، قبل أن ينتفض شباب الحسين في الثلث الأخير من الشوط الأول بفعل تألق جروان وماضي، ويتقدم بفارق 7 نقاط للمرة الأولى بنتيجة 23-16، وينهي الشوط لصالحه بالفارق النقطي ذاته بواقع 25-18.
واستعاد الوحدات توازنه في الشوط الثاني بعد مطالبات الجماهير بعدم الخسارة في ليلة التتويج، ليتقدم بالنتيجة 8-6، فيما شهد منتصف الشوط اعتراضا من قبل لاعبي الوحدات خالد شباب وأحمد العواملة على مسألة إحضار الكرة من المدرجات التي تخلو من الجماهير، إذ قفز العواملة لجلب الكرة في منظر غير حضاري، قبل أن يقلب شباب الحسين الطاولة ويتقدم للمرة الأولى بنتيجة 12-10، الأمر الذي أجبر البس على طلب وقت مستقطع، طالبا من لاعبيه التركيز في الناحية الدفاعية بصورة أفضل، دون أي فائدة بعد توسيع الفارق من شباب الحسين لنتيجة 16-11، ليطلب البس وقتا مستقطعا آخرا، وينجح الوحدات في تقليص الفارق إلى 4 نقاط مع نهاية الشوط عليهم بنتيجة 25-21.
وحاول الوحدات العودة من بعيد وصناعة “ريمونتادا” على شباب الحسين حامل لقب النسخة الماضية، وتقدم في الشوط بفضل تألق كايرو في الضرب والقهوجي في الإعداد، ويتقدم بنتيجة 8-5، قبل أن يوسع الفارق مع مرور الوقت إلى 6 نقاط، الأمر الذي أربك مدرب شباب الحسين إسماعيل توفيق، الذي طلب منهم التركيز بهدف إنهاء المباراة لصالحهم في الشوط الثالث، الأمر الذي لم يتحقق بعد عودة قوية للوحدات وضمان الشوط الثالث بفارق كبير وصل إلى 9 نقاط.
ودخل الوحدات الشوط الرابع بالعزيمة ذاتها من أجل قلب الطاولة على شباب الحسين وتقدم بالنتيجة 11-6، ليواصل الكوبي كايرو بتألقه في جلب النقاط للوحدات لتصبح النتيجة 18-10، في الوقت الذي تألق به اللاعب محمد جمال في الصعود للشبكة وإفساد محاولات شباب الحسين بالعودة، ويحسم الوحدات الشوط الرابع لصالحه، واللجوء لشوط فاصل لحسم الفائز.
وفي الشوط الخامس والحاسم، تقدم الوحدات بالنتيجة مع انتصافه بنتيجة 8-6، إلا أن التقدم لم يستمر طويلا في ظل الأخطاء الفردية المتكررة من اللاعبين، ليتقدم شباب الحسين بالنتيجة 12-10، قبل أن يحقق الفوز الذي كان معنويا في ليلة ختام البطولة.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …