الملك يقدم لولي العهد السعودي قلادة الحسين بن علي

عروبة الإخباري -استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، الذي وصل إلى عمّان اليوم الثلاثاء.

ويبحث جلالته مع ولي العهد السعودي، تعزيز العلاقات التي تربط البلدين، وسبل توسيع التعاون في المجالات كافة، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشهد البلدان، في الآونة الأخيرة، زيارات رسمية متبادلة لكبار المسؤولين، ووقعت اتفاقيات ثنائية عدة، فيما يشهد الأردن زيارة العديد من قادة دول المنطقة، لبحث التعاون المشترك والأحداث المستجدة على الساحتين العربية والإقليمية.

رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، قال، لـ “المملكة”، إن زيارة ولي العهد السعودي تأتي في إطار العمل على تعزيز العلاقات الأردنية السعودية بمختلف المجالات، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين وقضايا أمتنا العربية.

وأضاف الفايز، أن الزيارة تحمل أهمية “بالغة”، فهي تأتي في ظروف استثنائية تمر بها المنطقة، ومن شأنها بحث مجمل القضايا الإقليمية وتنسيق الرؤى والمواقف بخصوصها، إضافة إلى بحث سبل البناء على العلاقات الأخوية وتعزيزها وتطويرها، بمختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية.

“نعتز بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات بين الأردن والسعودية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، وفقا للفايز.

وتابع “العلاقات تنطلق من ثوابت واستراتيجيات، وتعزز مفهوم الأمن المشترك ووحدة المصير”، مؤكدا، أن الأردن يعد السعودية عمقا استراتيجيا له، كما تعد السعودية الأردن عمقها الاستراتيجي.

وأشاد الفايز بمواقف السعودية بقيادة الملك سلمان الداعمة للأردن لتمكينه من مواجهة الصعوبات التي يمر بها جراء الأوضاع المحيطة به.

وبين، أن زيارة ولي العهد السعودي للأردن تأتي أيضا لتوحيد الجهود الثنائية والعمل معا لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الأمة العربية والأمن الغذائي العربي

وقدم جلالة الملك عبدالله الثاني  لسمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود قلادة الحسين بن علي تجسيدا للعلاقات التاريخية المميزة التي تربط البلدين.

وتعد القلادة أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول

شاهد أيضاً

السفير المري: زيارة سمو أمير دولة الكويت تعكس المكانة الخاصة والمتميزة للأردن

عروبة الإخباري – تحظى زيارة سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة …