اصطدام باخرة مسافرين فرنسية بسفينة وقود جزائرية

عروبة الإخباري – أعلنت الشركة الجزائرية لتسويق وتوزيع المواد البترولية، مساء أمس الأحد، اصطدام باخرة تابعة بباخرة نقل مسافرين فرنسية، في ميناء الجزائر العاصمة.

ونقلت صحيفة “النهار” الجزائرية عن الشركة بيانا قالت فيه “تعرضت الباخرة طولقة، الأربعاء الماضي إلى حادث اصطدام وهي راسية برصيف قالمة، و هو الرصيف المخصص لرسو البواخر التابعة لمؤسسة نفطال بميناء الجزائر العاصمة”.

وكشفت المعاينة الأولية التى قام بها اختصاصيون من نفطال بالتعاون مع شركة “دامن”مصنعة الباخرة طولقة، عن أن الأضرار المترتبة عن هذا الحادث ليست كبيرة، حيث طالت بعض التجهيزات الخارجية للباخرة فقط، وهو ما سيتم التأكد منه نهائيا بعد المعاينة المدققة للهيكل السفلي للباخرة، بحسب البيان.

ويرى الخبراء أن هذه الأضرار لن تؤثر على قدرة الباخرة على الملاحة و ممارسة نشاطها بصفة آمنة، في انتظار الانتهاء من إجراءات التأمين، و باشرت المصالح المختصة لميناء الجزائر العاصمة والملاحة التجارية بفتح تحقيق لتحديد أسباب وظروف الحادث.

يذكر أن الباخرة طولقة تبلغ سعتها 4500 طن وقد اقتنتها نفطال منذ ما يقرب من عام، في إطار عملية تجديد أسطولها المخصص لنشاط تزويد البواخر بالوقود البحري. وكالات

شاهد أيضاً

غياب السفير السعودي عن مرافقة اللجنة الخماسية وترحيل الحوار اللبناني إلى ما بعد حرب غزة

عروبة الإخباري  – نداء الوطن – غادة حلاوي – تغيّب السفير السعودي وليد البخاري عن …