تسلم مبادرة المدرسة الإنتاجية الريادية وزير التعليم يستعرض خطط تطويره

عروبة الإخباري – استقبل وزيرالتربية والتعليم وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس في مكتبه

وفدا من جماعة عمان لحوارات المستقبل ،حيث سلم الوفد للوزير مبادرة المدرسة الإنتاجية الريادة التي انجزتها الجماعة في اطار اهتمامها بتطوير التعليم في الاردن.

وجرى حوار موسع بين الوزير واعضاء وفد جماعة عمان لحورات المستقبل برئاسة بلال حسن التل، استعرض خلاله وزير التربية واقع التعليم في الاردن والتحديات التي تواجهه وأثر جائجة كورونا على قطاع التعليم، كما تحدث عن خطط وزارة التربية في التركيز على تطوير(المنهاج، المعلم، البيئة التعليمية)، مؤكدا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتدريب ورفع كفاءة العاملين في قطاع التربية، وأشار الى اهمية مرحلة ما قبل المدرسة في بناء وتكوين شخصية الطفل.

كما اشار الوزير الى اهمية التعليم المهني والتقني، وبين ان من أولويات الوزارة إعادة النظرفي المنهاج والبنية التحتية والمعدات الخاصة في هذا المجال من خلال استقطاب منح وقروض تمويلية طويلة الأجل تدعم هذا قطاع التعليم المهني.

فيما يتعلق بالتعليم العالي بين الوزير أن الوزارة تنظر في ايجاد نظام بديل للتعليم الموازي في الجامعات بما يحقق العدالة الاجتماعية للمجتمع، وتطرق في حديثه عن أهمية الحاكمية ودورها في نجاح اي مؤسسة اكاديمية، واشار الى اهمية استقلالية الجامعات بما يضمن التنافس الفعال بينهم.

كما أشاد الوزير بالدور الذي تقوم به جماعة عمان لحوارات المستقبل من مساهمات لتطوير الاداء الوطني في كل المجالات مؤكدا اهميةو

مبادرة المدرسة الانتاجية واهميتها وانعكاسها على الطالب والمجتمع، كما تم مناقشة أهمية الارشاد المهني ودوره في اتخاذ القرار المهني للطلبة، وتضمن الحوار الحديث عن اهمية المنهج الاخلاقي وتضمينه في المناهج.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في موسكو

عروبة الإخباري – ادانت الجبهة العربية الفلسطينية الهجوم الارهابي الذي استهدف أمس الجمعة قاعة للحفلات …