سفير اذربيجان في عمان يقلد أمين عام وزارة البلديات الميدالية اليوبيلية لجمهورية أذربيجان

عربة الإخباري – أقر قانون جمهورية أذربيجان عن تاريخ 26 نوفمبر من عام 2020 “اللائحة الخاصة بمنح الميدالية اليوبيلية لجمهورية أذربيجان” بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس جامعة النفط والصناعة الاذربيجانية الحكومية (1920-2020) “.
في تاريخ 30 يناير عام 2022، إلتقى السفير الأذربيجاني لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد إيلدار سليموف في مقر السفارة الاذربيجانية في عمان، السيد محمد خشاشنة الأمين العام لوزارة البيئة بالمملكة الاردنية الهاشمية وهو أحد خريجي جامعة النفط والصناعة الاذربيجانية الحكومية وعدداً من أعضاء مجلس إدارة النادي الأردني لخريجي الجامعات والمعاهد الأذربيجانية.
فقد قام سعادة السفير خلال اللقاء بتقليد السيد محمد خشاشنة الميدالية اليوبيلية لجمهورية أذربيجان “بمناسبة مرور الذكرى المئوية 100 لتأسيس جامعة النفط والصناعة الحكومية (1920-2020)”، وأشاد بدور خريجي الجامعات والمعاهد الاذربيجانية الأردنيين في المساهمة في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وبدوره، أعرب السيد محمد خشاشنه عن فخره واعتزازه بكونه أحد خريجي الجامعات الاذربيجانية وبأن دراسته في جامعة النفط والصناعة الاذربيجانية الحكومية، قد أضافت الكثير من التميز والنجاح على صعيد ومجالات حياته المهنية ومستقبله العملي.
كذلك أشاد المشاركون من مجلس إدارة النادي الذين حضروا هذا الاجتماع من الذين تلقوا دراساتهم العليا في الجامعات الاذربيجانية بمستوى عالي الذي يتمتع به التعليم في أذربيجان على وجه الدوام. كما ألفتوا الى وجود العديد من الطلبة الاردنيين الذين يرغبون بالالتحاق للدراسة في المعاهد والجامعات في جمهورية اذربيجان.
هذا وقد أكد الجميع بأن أذربيجان هي موطنهم الثاني وخلال ذلك الاجتماع، فقد أحيا الجميع ذكرياتهم الدافئة الجميلة عن أذربيجان وبالتحديد خلال فترة إقامتهم فيها للدراسة بحيث استقبلهم الشعب الاذربيجاني واحتضنهم كافراد أسرة واحدة ولقوا الترحيب التام من كافة أطياف الشعب الاذربيجاني المعروف بطيبه وكرمه. وكذلك أشادوا بجمال الطبيعة في أذربيجان وسحر مناظرها الخلابة التي تجذب اليها جميع السياح من كافة وبقاع مناطق العالم، ومن الجدير بالذكر أن جمهورية أذربيجان، ومنذ حصولها على استقلاها عام 1991 ولغاية الآن، تشهد تطورا ونموا كبيرين، وقد احرزت أيضا تقدما كبيرا وواسعا على مختلف الميادين والمجالات.

شاهد أيضاً

السفيرة التونسية تؤكد على اهمية تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البلدين

عروبة الإخباري – بحثت السفيرة التونسية مفيدة الزريبي مع محافظ اربد رضوان العتوم وغرفة تجارة …