عمان الأهلية تفوز بالدرع الفضي لمسابقة الحرم الجامعي الرياضي الصحي

عروبة الإخباري – حصلت جامعة عمان الأهلية على الدرع الفضي في مسابقة الحرم الجامعي الرياضي الصحي التي أطلقها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية مطلع العام الحالي2021.
وتقدم رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية الدكتور سعيد حمد الحساني بالتهنئة إلى رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان بمناسبة حصول الجامعة على المرتبة الثانية والدرع الفضي، مثمناً بالوقت ذاته الدور الحيوي والفعال لجامعة عمان الأهلية في دعم الأنشطة اللامنهجية والاهتمام بها كجزء هام في العملية التعليمية.

وجاءت مشاركة الجامعة في هذه المسابقة من خلال تقديم مبادرة بعنوان “نحو بيئة جامعية صحية وآمنة”، والتي تهدف إلى توفير بيئة صحية خصبة لطلبة الجامعة ليتمكنوا من ممارسة كافة الأنشطة والعملية التعليمية بأجواء نقية تحسن من صحتهم البدنية والعقلية وتحميهم من الإصابة بالأمراض بكافة أشكالها.

كما تهدف هذه المبادرة إلى زيادة المساحات الخضراء داخل الجامعة وترسيخ مفهوم أهمية الزراعة لدى الطلبة، وتشجيع روح العمل التطوعي وإيجاد بدائل للتعليم الوجاهي ومعاملات الطلبة مما يتيح الفرصة للطلبة لإنجاز معاملاتهم عن بعد حفاظاً على صحتهم، بالإضافة إلى توفير منشآت رياضية صحية وآمنة لممارسة النشاط الرياضي الداخلي من قبل الطلبة.

وقد أشرف على إعداد هذه المبادرة فريق عمل من عمادة شؤون الطلبة مكون من: الدكتور مصطفى العطيات/ عميد شؤون الطلبة، السيد عصام السحار/ مساعد عميد شؤون الطلبة، السيد رمزي العميري/ رئيس قسم النشاطات والأندية الطلابية والسيد محمد اللوزي/ مشرف النشاطات والأندية الطلابية.

شاهد أيضاً

رؤساء جامعات: ضرورة توسيع فرص التعليم المهني لأهميته في إحداث التنمية الاقتصادية

عروبة الإخباري – أكد رؤساء جامعات، أن الاتجاه نحو مسار التعليم المهني يحقق أهداف التنمية …