التربية: لا نية لتأجيل دوام طلبة المدارس الفصل الثاني

عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، الأحد، إن بداية الفصل الثاني لا يزال في موعده المحدد في الأول من شباط المقبل.
وأضاف المساعفة لبرنامج “نبض البلد” على قناة رؤيا، أنه أثناء فترة الاختبارات النهائية لطلبة المدارس انخفضت نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الأردن، وهذا يدل على أن العطلة تدفع نحو تخفيض أعداد الإصابات.
وأوضح أن قرار تأجيل دوام طلبة المدارس ليس بيد وزارة التربية، بل هو قرار يصدر عن مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا أنه حتى اللحظة لا يوجد توجه للتأجيل.
وتابع المساعفة: “التخوفات الحالية لا تذكر مقارنة بالتخوفات التي كانت قبل بداية العام الدراسي، والوزارة عادت إلى التعليم الوجاهي رغم وجود تحديات كبيرة”.
وأشار إلى أن تعامل الوزارة مع الوباء يحكمه هو البرتوكول الصحي، وهو قابل للتحديث حسب الحالة الوبائية في المملكة.
وأوضح أن الوزارة تأخذ موافقة أولياء الأمور لتلقي المطعوم الخاص بطلبة المدارس، مبينا أن المطعوم لن يكون إجباريا لطلبة المدارس.
من جانبه، قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، إن الحديث عن تمديد عطلة بين الفصلين للطلبة أحدث حالة من الإرباك لدى أولياء الأمور، مبينا أنه لا يوجد نية عند الحكومة لتأجيل دوام الطلبة للفصل القادم.
وأضاف أن المدارس الخاصة ملزمة ببدء الفصل الدراسي مطلع شباط المقبل، وانخفاض معدل إصابات كورونا يشجع على التعليم الوجاهي.

شاهد أيضاً

(مرفق أسماء) محكمة أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم للسلطات القضائية

عروبة الإخباري – أمهلت محكمة أمن الدولة 32 متهمًا فترة 10 أيام، ابتداءً من، الخميس، …