تفاصيل جديدة عن حفر النفق والهروب من سجن “جلبوع”

عروبة الإخباري – كشفت قناة عبرية، اليوم الأحد، معلومات وتفاصيل جديدة عن عملية حفر النفق في سجن جلبوع الاسرائيلي، الذي شهد نجاح ستة فلسطينيين من الخروج منه فجر الإثنين الماضي.
وذكرت القناة العبرية الـ12 ، أن الأسرى الستة نفذوا خطتهم بإحكام، دون مساعدة خارجية، وأن عملية حفر النفق استمرت ما يقارب الستة أشهر وربما أكثر، بحسب تحقيقات جهاز الشاباك ومصلحة السجون الإسرائيليين.
وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني أن الأسرى الستة قاموا بتنفيذ خطة محكمة جدا للهروب من السجن، ونفذوها بدقة شديدة، حتى لحظة خروجهم من النفق، مؤكدة أنهم لم يتلقوا أي مساعدة خارجية، وبأنهم انقسموا إلى 3 مجموعات، وما أوقفهم عن السير هو التعب والجوع فحسب.
وتمكن 6 أسرى فلسطينيين، فجر الإثنين الماضي، من نيل حريتهم وذلك من خلال استطاعتهم الفرار من سجن جلبوع شديد الحراسة، شمالي الاراضي المحتلة، ومساء الجمعة، تمكنت قوات الأمن الإسرائيلي من إعادة اعتقال 4 منهم، فيما تكثف قوات الأمن الإسرائيلية جهودها لإلقاء القبض على الأسيرين المتبقين، مناضل نفيعات وأيهم كمامجي.
وقال القائد العام للشرطة الإسرائيلية يعكوف شفتاي، تعليقا على استمرار البحث عن نفيعات وكمامجي: “إنهما في حالة من اليأس وقد يرتكبان عملا متطرفا”، وأوعز بتأمين المستوطنات والبلدات الإسرائيلية الواقعة شمالي الاراضي المحتلة.

شاهد أيضاً

ألبانيز: معظم الدول استندت إلى ادعاءات خاطئة وكاذبة عند تعليقها تمويل أونروا

عروبة الإخباري – قالت المقررة الخاصة بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز، الأربعاء، …