الملك: الأردن تعرض لهجوم من طائرة مسيّرة إيرانية الصنع

عروبة الإخباري – قال الملك عبدالله الثاني، إن الأردن تعرض أثناء الأزمة السورية “للهجوم من طائرة مسيّرة إيرانية الصنع، كان علينا التعامل معها”.
حديث الملك جاء خلال مقابلة مع الإعلامي فريد زكريا من شبكة سي إن إن الأميركية، تم بثها الأحد.
وأوضح الملك: “عندما تحدثت عن الهلال الشيعي؛ قصدت الهلال الإيراني من وجهة نظر سياسية. جميعنا نعلم عن حضارة وثقافة الشعب الإيراني، فهم يضيفون الكثير في العالم. كما أننا ندرك معاناة الشعب الإيراني داخليا. وكما تعلم نحن في الأردن ندعو للحوار والتقدم إلى الأمام دائما، بدلا من النظر للأمور بعين الريبة وخلق المزيد من التحديات”.
وأضاف أنه “مع ذلك، فهناك تخوفات مشروعة في منطقتنا، إزاء الكثير من القضايا، التي آمل أن تتمكن الولايات المتحدة من مناقشتها مع إيران”، لافتا إلى أن “برنامج إيران النووي يؤثر على إسرائيل كما يؤثر على الخليج العربي”.
وتابع الملك: “لقد شهدت التكنولوجيا الباليستية تطورا ملحوظا، حيث رأينا أثرها على القواعد الأمريكية في العراق، كما شهدنا أثر الصواريخ الموجهة إلى السعودية من اليمن، وإلى إسرائيل من خلال سوريا ولبنان إلى حد ما، وإذا انحرف أحد الصواريخ الموجهة إلى إسرائيل عن مساره، فإنها تصل إلى الأردن، لذا فإن لدينا هذه التخوفات”.
ولفت الملك إلى أن “زيادة في حالات الهجوم السيبراني على الكثير من بلداننا. وقد ارتفع عدد الاشتباكات المسلحة على حدودنا إلى ما كان عليه في خضم الحرب على داعش تقريبا. ومع الأسف، تعرض الأردن للهجوم من طائرات مسيّرة إيرانية الصنع كان علينا التعامل معها”.

شاهد أيضاً

المومني: من المهم أن نضبط الشعارات في المسيرات… بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس الأعيان، محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم …