ضجة في تونس بعد تداول فيديو لجثث ضحايا كورونا بجانب “القمامة”

عروبة الإخباري – أحدث مقطع فيديو يُظهر حفظ جثامين ضحايا فيروس كورونا في أحد مستشفيات تونس بطريقة غير لائقة، صدمة في البلاد، خاصة بعدما تم نشره على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو – بحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي- جثث ضحايا كورونا مكدسة في غرفة غير مبردة جبناً إلى جنب مع صناديق “القمامة” فضلا عن وجود الجثث في الممرات بين الغرف، ما أحدث ضجة في البلاد التي تعاني وضعاص كارثياً جراء انهيار القطاع الصحي في موجاهة الوباء.

وتعليقاً على الواقعة، نقلت وسائل إعلام تونسية عن الدكتور منصف حمدون من قسم الطب الشرعي بمستشفى “شارل نيكول” قوله إن “العدد اليومي للوفيات تجاوز في المستشفى 10 وفيات يوميا ويصل أحيانا إلى 18 وفاة، وهو ما تسبب في ”اكتظاظ للجثث في قسم الموتى وامتلاء طاقة استيعابه”.

وتابع: ”اخراج جثامين موتى كوفيد يحتاج اجراءات خاصة من البلدية، وهي اجراءات تحتاج وقتا.. وتبعا لذلك تم وضع الجثث التي سيتم نقلها سريعا في ذلك المكان”.

وأكد أن المستشفى ”يفكر في اقتناء شاحنة مبردة لحفظ الجثامين”، قائلا ”كان يجب عدم السماح للمواطنين دخول الغرفة وتصويرها.. لكن عونا وحيد يعمل حينها..”.

وأضاف ”الجثث موضوعة في أكياس خاصة.. وسنتخذ اجراءات لتنظيف الغرفة لانه لا يعقل وضع جثث مع القمامة”.

شاهد أيضاً

(فيديو) الملكة رانيا: عندما يُعتمد التجويع وعندما يتم تهجير سكان بأكملهم جريمة حرب

عروبة الإخباري – دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله المجتمع الدولي إلى الضغط بشكل عاجل على …