حتى الآن.. السعودية تعلن خلو موسم الحج من إصابات بكورونا

عروبة الإخباري – أعلنت السعودية، الخميس، نجاح الخطة الصحية لموسم الحج، وعدم تسجيل أي إصابات بين الحجاج حتى الآن بفيروس كورونا، أو أي أوبئة أخرى.
جاء ذلك في بيان لوزير الصحة توفيق الربيعة، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.
وأفاد الربيعة بـ”نجاح خطة الحج الصحية لهذا العام وخلو الموسم من تفشي فيروس كورونا المستجد، وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى” حتى الآن.
وأوضح أن “وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر استعدت لحج هذا العام، عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة، شملت المستشفيات، والمراكز الصحية، وسيارات إسعاف عالية التجهيز”.
وأضاف أن “كافة القطاعات الحكومية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، بذلت جهودا كبيرة لتنفيذ خطة الحج الصحية، لضمان سلامة الحجاج ومنع انتشار العدوى بينهم في ظل جائحة كورونا”.
وفي وقت سابق اليوم، واصل حجاج بيت الله الحرام أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى في ثاني أيام التشريق (12 ذي الحجة).
ويجوز للحجاج المتعجلين مغادرة مشعر منى قبل غروب شمس، اليوم، بعد أن منّ الله تعالى عليهم بأداء فريضة الحج، فيما يواصل غير المتعجلين منهم رمي الجمرات في ثالث وآخر أيام التشريق، الجمعة (13 ذي الحجة).
وحتى مساء الأربعاء، سجلت السعودية إجمالا 513 ألفا و284 إصابة بكورونا، بينها 8 آلاف و115 وفاة، و494 ألفا و264 حالة تعاف.
وللعام الثاني، تقيم السعودية الشعيرة بعدد محدود من الحجاج يبلغ 60 ألفا فقط من داخل المملكة، في ظل ضوابط صحية مشددة خشية تداعيات كورونا.
وشهد عام 1441 هجرية (2020 ميلادية) موسما استثنائيا للحج جراء تفشي كورونا؛ إذ اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، في 2019، من كل أرجاء العالم.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان ضرورة توفير المساعدات الكافية للأهل في غزة

عروبة الإخباري – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني بأبوظبي، الخميس، سمو الشيخ محمد بن زايد …