من البرياني إلى ملايين الدولارات.. دول تشجع مواطنيها على تلقي لقاح كورونا

عروبة الإخباري – باتت دول عدة حول العالم تسعى لتحفيز مواطنيها على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، مقابل جوائز ومكافآت تتمثل بطبق من البرياني في بعضها، وقد تصل إلى ملايين الدولارات في بعضها الآخر.

الولايات المتحدة
شرعت بعض الولايات المتحدة بتقديم جوائز مقابل التطعيم قد تصل إلى مليون دولار في بعض الولايات، إلى جانب الأغذية والبطاقات المجانية لحضور المناسبات الرياضية الشعبية.

واحتفلت مواطنة في ولاية أوهايو، الخميس، بالفوز بيانصيب مخصص لمن تلقوا اللقاح، حيث حظيت أبيغيل بانسيك، 22 عاما، بمليون دولار أميركي، في حين فازت طالبة أخرى بمنحة دراسية كاملة في نفس المسابقة.

الصين
تقدم بعض الجهات في الصين مكافآت لمن يقدم على تلقي اللقاح فيها، تتراوح ما بين أجنحة الدجاج والبيض، وصولا إلى كوبونات شراء الأغذية والجوائز المالية.

الهند
تسعى مدينة كوفالام الجنوبية في الهند إلى تشجيع مواطنيها على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بطبق مجاني من البرياني يحصل عليه الشخص لدى تطعيمه.

روسيا
يقدم مركز “توني” للتسوق في روسيا ألواحا مجانية من البوظة (الآيس كريم) لكل شخص بعد تلقيه لقاح “سبوتنيك” المضاد للوباء، ضمن مساعي الدولة للوصول بشعبها إلى مناعة القطيع، حيث تعود الحياة طبيعية.

 

دولة الاحتلال

كان معدل التطعيم في مدينة بني براك منخفضا، بالارتباط مع إشاعات بأن اللقاحات تؤثر على الخصوبة، ما دفع نحو إطلاق حملة تقدم طبق الـ”تشولنت” اليهودي التقليدي، إلى جانب ضفائر خبز الـ”خلة” الشعبي، وعلبة كوكا كولا، لكل من يتلقى اللقاح، والذين سيدخلون السحب على جوائز عدة كالحواسب اللوحية.

شاهد أيضاً

وفاة مصمم الأزياء الإيطالي الشهير روبرتو كافالي بعد صراع طويل مع المرض

عروبة الإخباري – توفي مصمم الأزياء الإيطالي الشهير روبرتو كافالي، الجمعة، عن 83 سنة، وفق …