دودين يتراجع وينسب للأوقاف منع أداء صلاتي العشاء والفجر

عروبة الإخباري – تراجع وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين عن تصريحه لإذاعة “جي بي سي” الخميس والذي أشار فيه بالسماح باداء صلاة العشاء و الفجر خلال ايام الاسبوع سيرا على الاقدام.

وكانت الإذاعة قد نشرت مقطع فيديو أمس الخميس من مقابلة مع الوزير دودين وأرفقتها بالقول: “وزير الدولة لشوؤن الاعلام المهندس صخر دودين:يسمح باداء صلاة العشاء و الفجر خلال ايام الاسبوع سيرا على الاقدام”.

ومساء الجمعة دعا وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إلى الالتزام بالتعليمات الصّادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة فيما يتعلّق بالصلوات في المساجد خلال أوقات الحظر.

ولفت دودين إلى أنّ التعليمات الصادرة عن وزير الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة تؤكّد عدم السّماح بالخروج سيراً على الأقدام لأداء الصلوات خلال أوقات الحظر، وذلك ردّاً على بعض الاستفسارات الواردة حول إمكانيّة السماح بأداء صلاتيّ الفجر والعشاء.

ونوّه إلى أنّ وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة هي الجهة المسؤولة عن تنظيم هذه الأمور، مجدّداً التأكيد على ضرورة التقيّد بالتعليمات الصادرة من أجل حماية صحّة

وكانت مواقع إخبارية قد تداولت قرار السماح بأداء صلاتي الفجر والعشاء سيراً على الأقدام مساء الجمعة قبل أن يتم نفيه من قبل وزير الإعلام صخر دودين.

ونسب أئمة مساجد في أحاديث منفصلة لبعض مديري الأوقاف سماحهم بإقامة صلاتي الفجر والعشاء في المساجد، إلا أن الناطق باسم وزارة الأوقاف حسام الحياري نفى اي إعلانات صادرة عن الوزارة بهذا الخصوص مؤكداً ضرورة الإلتزام بالتعليمات الصّادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة فيما يتعلّق بالصلوات في المساجد خلال أوقات الحظر.

شاهد أيضاً

وثيقة جدول انتخابات روؤساء مجالس المحافظات الأربعاء

عروبة الإخباري – تجري، الأربعاء 24 /4/2024، انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم، حسبما حددتها وزارة …