25 مركز أمنياً متكاملاً تبدأ العمل خلال الشهرين المقبلين في الأردن

عروبة الإخباري – افتتح مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، الأحد، مركز المنارة المتكامل في مديرية شرطة شرق عمّان – إقليم العاصمة، والذي يعتبر أول مركز أمني متكامل.

وقال اللواء الركن الحواتمة، إن “افتتاح المركز المتكامل يأتي انطلاقاً من التوجيهات الملكية الحكيمة في رفع سوية الخدمة الأمنية المقدمة للمواطنين في كافة مناطق المملكة”.

وياتي افتتاح المركز المتكامل بمناسبة احتفالات الأردن بمئويتها، وبميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الاعلى للقوات المسلحة.

وأكد، أن افتتاح المركز يهدف لتبسيط الإجراءات، والتيسير على المواطنين وتقديم خدمات اوسع واكثر شمولا ، لافتاً أن احتفالنا بالمناسبات الوطنية نجسده اليوم إنجازاً عملياً ملموساً خدمة للمواطنين، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.

وبين، أن تدشين المركز الأمني المتكامل يمثل جزءاً من استراتيجية مديرية الأمن العام، ويضم كوادر فاعلة من مديريات الشرطة والدفاع مدني تساندها قوات الدرك، وتقدم خدمات شرطية اعتيادية إلى جانب خدمات أمنية وإنسانية متعددة مثل خدمات الدفاع المدني المختلفة ، والترخيص المتنقل، والإقامة والحدود، والتنفيذ القضائي، وغيرها من الخدمات الأخرى التي سيعلن عنها في وسائل الإعلام.

ووجه مدير الأمن العام، إلى سرعة استكمال تحويل كافة المراكز الأمنية إلى مراكز متكاملة وفق الخطة التي وضعت حيث سيتم خلال الشهرين المقبلين افتتاح 25 مركز امنياً والبدء بالعمل فيها تباعاً على أن يتم استكمال العمل على تحويل كافة المراكز الأمنية في المملكة للعمل بذات الطريقة وقبل نهاية عام 2021.

واستمع اللواء الركن الحواتمة، لإيجاز قدمه مساعد مدير الأمن العام للدعم اللوجستي بين خلاله سير العمل في تنفيذ الخطة المتعلقة بتدشين المراكز الأمنية والإجراءات التي تم اتخاذها لبناء قدراتها وتوفير الموارد اللوجيستية والبشرية لضمان تحقيقها للأهداف التي وضعت خدمة للمواطنين.

وقدم رئيس مركز أمن المنارة المتكامل ايجازا أوضح من خلاله آليات العمل التي سيتم اتباعها داخل المركز للحفاظ على تنسيق العمل وتوزيع الأدوار حسب الاختصاصات الوظيفية بكفاءة وبأبسط الإجراءات الممكنة.

وجال الحواتمة في أقسام المركز وتفقد غرفة العمليات المشتركة والمرافق التي تم تحديثها وتعزيزها داخل المركز لتمكينه من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

شاهد أيضاً

د. العدوان: 31 تموز الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية

عروبة الإخباري – كشف عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور رائد العدوان، أنّ الموعد …