برشلونة يسقط دينامو كييف برباعية ويتأهل لثمن النهائي

عروبة الإخباري – واصل برشلونة سلسلة انتصاراته الأوروبية، بالفوز بنتيجة (4-0) خلال مواجهة دينامو كييف الأوكراني، مساء اليوم الثلاثاء، بالجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف برشلونة، سيرجينو دست في الدقيقة 52، وبرايثوايت في الدقيقتين 57 و70 من ركلة جزاء، وجريزمان في الدقيقة (90+2).

بهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة في الصدارة، ضمن بها التأهل لثمن النهائي، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

بدأ برشلونة المباراة بالسيطرة على الكرة، مع تراجع لاعبي دينامو كييف إلى منطقتهم، مع الاعتماد على الهجمات العكسية، ولم تظهر أي محاولات خطرة من كلا الطرفين.

أول تهديد في المباراة، جاء في الدقيقة 19، بتسديدة من دي بينا مهاجم دينامو كييف، أمسك بها تير شتيجن حارس مرمى برشلونة بسهولة.

وجاءت أولى محاولات برشلونة في الدقيقة 27، حيث تلقى كوتينيو تمريرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد بقوة، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى دينامو كييف.

وأرسل ترينكاو لاعب برشلونة تسديدة قوية، في الدقيقة 35، أمسك بها حارس دينامو كييف بوشتشان على مرتين.

وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة من كارلوس بينا في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح سيرجينو دست الظهير الأيمن لبرشلونة في تسجيل هدف التقدم للضيوف، في الدقيقة 52، حيث تبادل التمريرات مع زميله مارتن برايثوايت في منطقة الجزاء، قبل أن يُسدد أقصى يمين حارس دينامو كييف.

وضاعف برايثوايت النتيجة لبرشلونة، بالهدف الثاني في الدقيقة 57، من ركلة ركنية نفذها ألينيا، وصلت إلى رأس مينجويزا الذي مررها بالرأس إلى برايثوايت الذي أسكنها في الشباك.

وكاد دي بينا أن يُقلص الفارق لدينامو كييف في الدقيقة 63، حيث تلقى تمريرة في منطقة الجزاء وسددها برعونة بجانب القائم الأيس لتير شتيجن.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برشلونة في الدقيقة 68؛ بسبب تدخل بوبوف على برايثوايت في منطقة الجزاء، وانبرى المهاجم الدنماركي لتنفيذها، حيث سدد على يمين الحارس بوشتشان، ونجح في تسجيل الهدف الثالث للبارسا.

ومرر سيرجينو دست، كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، أمام زميله ريكي بويج الذي سددها بقوة أعلى مرمى دينامو كييف في الدقيقة 76.

وحاول جريزمان تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 91، بتسديدة قوية تصدى لها حارس دينامو كييف ببراعة، قبل أن ينجح في التسجيل في الدقيقة 92، حيث تلقى تمريرة أرضية من جوردي ألبا، وسدد بقوة على يسار الحارس.

ولم ينجح لاعبو دينامو كييف في إظهار أي رد فعل، ليوصل الفريق الكتالوني سيره بخطوات ثابتة نحو الدور التالي على قمة المجموعة، بحصده العلامة الكاملة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …