الرياض تعرب عن ثقتها في أن إدارة بادين ستنتهج سياسة تحافظ على الاستقرار الإقليمي

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إنه واثق من أن الإدارة الأمريكية القادمة بقيادة جو بايدن ستنتهج سياسات تساعد على الاستقرار الإقليمي وأن أي مناقشات معها ستؤدي لتعاون قوي.

وأكد بن فرحان في حديث لوكالة “رويترز”، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين التي ستضيفها السعودية، أن البلدين تربطهما علاقات جيدة منذ أكثر من 75 عاما مضيفا أن “أي مناقشات سنجريها مع الإدارة المقبلة ستفضي إلى تعاون أقوى”.

وأشار وزير الخارجية إلى أن تصنيف واشنطن المحتمل لجماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران، في اليمن منظمة إرهابية سيكون “ملائما تماما”.

وفي وقت سابق نقلت وكالة “رويترز”، عن مصادر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهدد بوضع الجماعة على القائمة السوداء في إطار سياسة “الضغوط القصوى” التي تنتهجها واشنطن مع طهران.

ويرى مراقبون للعلاقات الأمريكية – السعودية، أن العلاقات الشخصية التي تربط ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بترامب، قد ساهمت في تخفيف الانتقادات الدولية لسجل حقوق الإنسان بالمملكة والتي أثارها مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ودور الرياض في حرب اليمن واحتجاز نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

ولا يستبعد المراقبون أن تصبح هذه القضايا نقاط خلاف بين بايدن والسعودية.

شاهد أيضاً

اتفاق أردني بريطاني على ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

عروبة الإخباري تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالا هاتفيا …