السفير الفلسطيني: نقدر دعم الاردن لمواجهة جائحة كورونا

ata-kherae222

عروبة الإخباري -ثمن سفير دولة فلسطين لدى الاردن عطاالله خيري وقوف المملكة ملكا وحكومة وشعبا الى جانب الشعب الفلسطيني في جميع المجالات وخاصة في مواجهة وباء كورونا العالمي الذي يجتاح العالم بما في ذلك اراضي دولة فلسطين المحتلة.

وقال خيري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية يقدرون عاليا توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الدائمة بتقديم كل التسهيلات لشعبنا في مواجهة هذا الوباء ،وتأكيد جلالته في كل لقاء واتصال مع سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن على وقوف الاردن الى جانب فلسطين في التصدي لوباء كورونا، وحرص جلالته على الاطمئنان بشكل دائم على الاوضاع الصحية والطبية وغيرها في الاراضي الفلسطينية المحتلة واستعداد الاردن لتقديم كل دعم ممكن ومساعدة الشعب الفلسطيني في مواجهة تحديات الوباء.

وعبّر خيري عن بالغ شكره وتقديره لجميع الوزارات والمؤسسات والاجهزة الامنية والعسكرية والمدنية والجهات المعنية، خاصة وزارة الخارجية ووزارة الصحة ومركز ادارة الازمات وجهاز الامن العام وادارة الجسور وكل الجهات ذات العلاقة في المملكة التي ساعدت وتساعد وسهلت وتسهل عمليات عبور المواطنين الفلسطينيين العائدين من دول العالم المختلفة وعودتهم الى وطنهم وديارهم عبر المملكة التي هي الرئة النظيفة الصادقة والنقية التي يتنفس منها شعبنا الفلسطيني ذهابا وايابا، والتي عملت على ادخال المساعدات الطبية والعلاجية المختلفة الى فلسطين وايصالها الى وزارة الصحة الفلسطينية لتمكينها وتعزيز قدراتها في مواجهة وباء كورونا العالمي.

وقال خيري ان الاشقاء الاوفياء في المملكة الاردنية الهاشمية لا يدخرون جهدا من اجل تسهيل عودة المواطنين الفلسطينيين الى وطنهم وفقا للبروتوكولات الصحية المعتمدة حفاظا على صحتهم وسلامتهم وصحة وسلامة الشعب الفلسطيني.

واضاف خيري ان الاردن الشقيق هو الاكثر حرصا على مساعدة ابناء شعبنا والوقوف معه في هذه المحنة والازمة الوبائية العالمية التي تمر بها دول العالم اجمع.

وقال، ان التنسيق بين قيادتي البلدين الشقيقين بشأن وباء الكورونا وجميع القضايا الاخرى ذات الاهتمام المشترك على اعلى المستويات. واوضح خيري ان عودة المواطنين الفلسطينيين المتواجدين في المملكة مستمرة بشكل منظم ومتدرج عبر جسر الملك حسين ،وان هذه العملية مستمرة الى حين عودتهم جميعا.

شاهد أيضاً

(صور) سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي

عروبة الإخباري – بدأت سفارة الإمارات العربية المتحدة في عمّان تنفيذ مشروع إفطار صائم في …