هام لأصحاب المركبات.. هل يعتبر رقم “صفر” زوجي أم فردي؟

عروبة الإخباري – قال مدير إدارة السير المركزية العميد إياد الشماسين اليوم الثلاثاء، إن الرقم صفر يعتبر رقم زوجي لأصحاب المركبات الخاصة.

وأضاف خلال حديثه للإذاعة الأردنية، أن الذين تنتهي أرقام مركباتهم بالصفر هم من أصحاب الأرقام الزوجية، والتي هي: 0.2.4.6.8، بينما مجموعة الأرقام الفردية: 1.3.5.7.9

وأوضح أنه سيبدأ غداً الأربعاء تطبيق قرار استخدام المركبات الخاصّة للتنقل داخل حدود المحافظة بحسب أرقام السيارات الزوجية والفردية بشكل متناوب، أي المركبات ذات الأرقام الفردية في يوم و المركبات ذات الأرقام الزوجية في اليوم الذي يليه.

وبين الشماسين، إنه سيتم غداً التنقل لأصحاب المركبات الخاصة التي تنتهي أرقام مركباتهم برقم فردي، والذي يكون هذا الرقم على يمين اللوحة (80081) وليس رقم الترميز الذي يكون على يسار اللوحة (-80)، ويمنع ان يكون داخل المركبة الخاصة او المركبات العامة (التاكسي و شركات التوصيل) أكثر من شخصين.

ودعا مستخدمي المركبات الخاصّة والعامة التقيد بوسائل الوقاية والسلامة العامة من استخدام المعقمات و الكفوف و الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتابع” سيكون التنقل فقط داخل حدود المحافظة لأصحاب المركبات الخاصة، بينما يستثنى من هذا القرار من له تصريح تنقل خاص من أصحاب المركبات الخاصّة او العامة.

وأشار الشماسين إلى أن كل من يخالف التعليمات هو مخالف قانون الدفاع ولن يكون هنالك تهاون في تطبيق العقوبة القانونية اللازمة لذلك.

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قدم …