سلطنة عُمان تواصل جهودها مع إيران لضمان أمن الملاحة بهرمز

عروبة الإخباري – استقبل الرئيس الإيراني الدكتور حسن روحاني في مكتبه الرئاسي بطهران أمس يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُمانية والوفد المرافق .

وقد نقل بن علوي خلال المقابلة تحيات وتمنيات جلالة السلطان قابوس بن سعيد إلى الرئيس الإيراني.من جانبه أبلغ الرئيس الإيراني بن علوي نقل تحياته للسلطان .

وأكد الرئيس الإيراني أهمية حفظ الأمن وسلامة الملاحة الدولية في منطقة الخليج ومضيق هرمز مشيرا إلى أهمية استمرار اللقاءات بين المسؤولين في البلدين.

تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وخاصة الوضع في المنطقة والمساعي الحثيثة لحفظ الأمن وسلامة الملاحة الدولية في منطقة الخليج.

كما التقى بن علوي أمس في مبنى البرلمان الإيراني بالعاصمة طهران علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني.وتم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا الراهنة لاسيما الوضع في المنطقة، حيث استعرض بن علوي  مساعي السلطنة للمساعدة في حل الأزمة الراهنة بما يضمن الأمن والاستقرار وضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز.

ويأتي هذا اللقاء ضمن لقاءات وزير الخارجية العُماني بكبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضمن زيارته الحالية.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إن …