فيلادلفيا للتأمين تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي لعام 2018

عروبة الإخباري – عقدت شركة فيلادلفيا للتأمين اجتماع الهيئة العامة العادي للعام 2018 ظهر اليوم الاحد 5/5/2019 ،وذلك في مقر الادارة الرئيسي في جبل الحسين، من أجل النظر في الأمور المدرجة على جدول أعمال الإجتماع ومناقشة حسابات الشركة وبياناتها المالية للسنة المنتهية في 31/12/2018 والمصادقة عليها. بالإضافة إلى الأهداف والتطلعات التي وضعت لأعمال الشركة في العام القادم 2019 م .
وقد حضر الاجتماع رئيس مجلس الإدارة أدهم نبيه الادريسي ونائب رئيس مجلس الإدارة حاتم محمود حسين، وممثل مراقب عام الشركات الذي اعلن قانونية الجلسة وممثلي إدارة التأمين ومدقق الحسابات الخارجي إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المساهمين.
وقال رئيس مجلس الادارة الادريسي في كلمته التي رحب بها بأعضاء مجلس الادارة والمساهمين أن الشركة حققت خسائر بالصافي قدره 222,672 دينار أردني، وذلك نتيجة للتحديات التي يواجهها قطاع التأمين بشكل عام وضعف أداء أسواق المال المحلية، إلا أن الشركة استطاعت المحافظة على متانة مخصصاتها وإحتياطياتها الفنية لتصبح 4,725,823 دينار أي ما يسأوي 118 % من رأسمالها.
وأضاف أن الشركة استمرت في سياستها الأنتقائية وعدم اتباع سياسة حرق وتكسير الأسعار، وبسبب هذه السياسة التحفظية التي انتهجتها الشركة،ولمحافظتها على سياسة إنتقاء الأخطار ودفع إلتزاماتها تجاه جميع مؤمنيها وجميع المتعاملين معها، والحرص على مصداقيتها، وتمكنت من المحافظة على صلابتها وعلى ملاءتها المالية التي بلغت لعام 2018 ما نسبته 263 %، وعلاقاتها الجيدة مع زبائنها ومعيدي التأمين الذين تتعامل معهم، كما أنها استمرت ببناء احتياطاتها بأنواعها المختلفة وأوقفت من خسائر بعض فروع التأمين.
اما بالنسبة لأقساط التأمين فقد تابعت الشركة سياستها التأمينية بشكل أكثر إنتقاء كعدم قبول التأمين على بعض الفئات الخاسرة، أو رفع أقساط التأمين عليها فحافظت على صلابتها، وبلغت أقساط التأمين الإجمالية المتحققة للعام 2018 م مبلغ 7.289.137 دينار، مقابل مبلغ 8.512.240 دينار في العام 2017م، محققة صافي خسائر فنية قدرها 153,919 دينار موزعة على فروع التأمين
الخطة المستقبلية
1- تنوي الشركة المحافظة على سياستها في أسلوب إنتقاء الأخطار والاستمرار في تدريب كوادر جديدة، لتنويع محفظتها التأمينية وإدخال الجديد من أنواع – التأمين.
2- كما تنوي الشركة التنويع في استثماراتها وزيادة موجوداتها، والمساهمة في الشركات والمشاريع التي تتسم بها الربح.
3- تنوي الشركة المساهمة في شركات صناعية وتجارية ومالية وخدمية دعما لغاياتها وقياما بواجبها تجاه مجتمعها.
4- تنوي الشركة فتح فروع جديدة لها في المملكة، وتدرس إمكانية دخول أسواق خارج الأردن.
5- تخطط الشركة لزيادة أقساط التأمين المكتتبة للعام – 2019 ، وخاصة الأنواع الرابحة والاستمرار في تنويع إنتاجها.
6- تتجة الشركة إلى إدخال انواع جديدة من التأمين في العام – 2019 .
7- تنوي الشركة تفعيل شركة فيلادلفيا للتنمية المالية وتطوير العقارات بشكل أكبر يرفدها بدخل إضافي من غير التأمين عند تحسن سوق العقار في المملكة.
وفي ختام الاجتماع قدم مجلس الإدارة للهيئة العامة والى جميع عملاء الشركة الشكروالتقدير لثقتهم ومؤازرتهم كما قدم الشكر إلى شركات إعادة التأمين التي تدعمها، وإلى مديرها العام وموظفيها والعاملين بها على جهودهم المخلصة، التي كان لها الأثر الكبير في المحافظة على صلابة وملاءة الشركة المالية في تحقيق النتائج الإيجابية هذا العام، والمحافظة على الشركة وعلى صلابة موقفها المالي في ظل الظروف التي تحيط بقطاع التأمين.
وصادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الادارة وتقرير مدقق الحسابات عن السنة المنتهية 2018 ، وابراء ذمة اعضاء المجلس من المسؤولية عن السنة المنتهية في 31/12/2018 بحدود احكام القانون ..

شاهد أيضاً

وزعت أرباحًا لأول مرة… سهم ألفابت يقفز 13% وتعيد شراء أسهم بنحو 70 مليار دولار

عروبة الإخباري – أعلن مجلس إدارة شركة “ألفابت” الخميس بدء برنامج توزيع أرباح نقدية، بقيمة …