الزرقاء: مسيرة “كلنا معك” تدعم موقف الملك من المقدسات

عروبة الإخباري – نفذت الفعالیات الشعبیة والاھلیة في محافظة الزرقاء مسیرة حاشدة الیوم الاربعاء بعنوان ”كلنا معك“ للتأكید على دعم مواقف جلالة الملك في حمایة القدس والمقدسات. وكان مجلس محافظة الزرقاء قام بالتنسیق مع العدید من الجھات المعنیة لتسھیل عمل المسیرة وتحدید نقاط الانطلاق والوصول.
وقال رئیس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور احمد علیمات ان مسیرة كلنا معك واجب وطني للتأكید على الوقوف خلف القیادة الھاشمیة الحكیمة ودعم مواقفھا المشرفة والتي تظھر منعة الاردن وقوتھا في وجه صفقة القرن والموقف الحقیقي والذي لطالما كان موقف الھاشمیین من القدس والمقدسات فیھا.
وأكد علیمات وقوف الأردنیین في خندق القیادة الھاشمیة فالقدس ھي الأساس الذي لا بدیل عنه لإنھاء الصراع التاریخي ووصولا إلى قیام الدولة الفلسطینیة على التراب الفلسطیني، مضیفا أن الوصایة الھاشمیة على المقدسات الإسلامیة والمسیحیة في القدس مسؤولیة تاریخیة، یتشرف الأردن ویستمر بحملھا.
وبین علیمات ان الفعالیات الشعبیة والاھلیة في الزرقاء عملت على تجھیز ما یقارب 300 لافتة تم كتابة شعارات محددة علیھا مثل القدس حط احمر ونعم للوصایة الھاشمیة على المقدسات الاسلامیة والمسیحیة في فلسطین المحتلة ولا للوطن البدیل.
وقال رئیس بلدیة الزرقاء السابق المھندس عماد المومني إن الأردنیین یقفون صفا واحد خلف قیادة جلالة الملك، وان المسیرة تأكید على دعم مواقف جلالة الملك وأن موقف الھاشمیین من القدس واضح وضوح الشمس ”ھو إرث مجد ھاشمي وواجب تاریخي تجاه القدس والمقدسات“.
وأضاف المومني ان الرعایة والوصایة الھاشمیة على المقدسات الإسلامیة والمسیحیة في المدینة المقدسة أمر مبتوت بھ تاریخیا ودینیا وسیاسیا، وأن الجھود التي یقوم بھا جلالة الملك سیاسیا ودبلوماسیا لوقف التھدیدات الإسرائیلیة على المقدسات والعمل على تثبیت المواطنین العرب من مسلمین ومسیحیین في القدس الشریف باعتبارھا أولویة أردنیة ھاشمیة حالت دون تھوید المدینة.
وقال الناشط الاجتماعي الدكتور ھایل عیاش ان مسیرة الزرقاء تأتي للتأكید على الوقوف خلف القیادة الھاشمیة الحكیمة والتي لطالما حملت الھم الاردني والفلسطیني الى كافة مشارق الارض ومغاربھا.
واضاف ان المسیرة تأتي لتعبیر عن الاعتزاز والفخار بمواقف الملك والتي كانت وما زالت تؤكد على رمزیة القدس واھمیتھا لدى الھاشمیین.
وبین عیاش ان جلالة الملك اكد اكثر من مرة وبشكل لم یبق مجالا للشك على اھمیة القدس وانھا خطا احمر فیما انھى الحدیث عن الوطن البدیل.
ودعا عیاش كافة المواطنین الى دعم صمود جلالة الملك ودعم مواقفه التي تشكل الركیزة الاساسیة في حمایة القدس والمقدسات الاسلامیة.

كما شارك موظفو  مديرية أوقاف الرصيفة أبناء الوطن في محافظة الزرقاء بكل عزة وفخر فعاليات مسيرة “كلنا معك” تأييدا لمواقف سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية .

شاهد أيضاً

العيسوي: الأردن لن يقبل تحت بأي تسوية للقضية الفلسطينية على حساب مصالحه الوطنية

التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، اليوم الأحد، وفدا شبابيا من مبادرة “النشامى” …