سفير اليمن لدى الأردن يدعو لإدراج الحوثيين على قوائم الإرهاب

 عروبة الإخباري – انتقد السفير اليمني لدى الأردن، علي أحمد العمراني، جماعة “أنصار الله”، معربا عن استغرابه من عدم تصنيف الولايات المتحدة وبريطانيا للحوثيين على قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال العمراني، خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى السفارة اليمنية في عمان ، اليوم الأربعاء: “استغرب كيف لا تصنف الولايات المتحدة وبريطانيا الحوثيين كإرهابيين بينما صنفت حزب الله كمنظمة إرهابية”.

وصنف السفير اليمني الحوثيين في خانة تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، واصفا إياهم بـ”الحركة الإرهابية والأصولية، والمدعومة من إيران”.

وأوضح أن “الشعب اليمني والحكومة الشرعية لا يرغبان في الحرب، لكنها فرضت علينا”، متهما إيران بدعم العديد من القنوات اليمنية التابعة للحوثيين.

وفي نفس السياق طالب وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الإعلام الدولي والعالمي بتسليط الضوء على الأزمة اليمنية والانتهاكات، التي يتعرض لها اليمنيون من قبل الحوثيين.

كما طالب المجتمع الدولي بتشكيل لجان مسؤولة للتحقيق في الانتهاكات بحق اليمنيين، مضيفا “نستهجن الصمت الدولي تجاه الأزمة اليمنية”.

وقال ان العديد من المساجين خرجوا من سجون الحوثيين وسيخرج الشعب اليمني أيضا من هذه المحنة بمساعدة التحالف العربي وأضاف أن 75% من سكان اليمن بين مشرد وقتيل وسجين في سجون الارهاب الحوثيين.

شاهد أيضاً

(صور) سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي

عروبة الإخباري – بدأت سفارة الإمارات العربية المتحدة في عمّان تنفيذ مشروع إفطار صائم في …