البخيت رئيسا لسلطة منطقة العقبة الخاصة

عروبة الإخباري –  قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدھا، الأربعاء، برئاسة رئیس ّ الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تعیین المھندس نایف البخیت رئیسا لسلطة منطقة العقبة ّ الاقتصادیة الخاصة.
ّ كما قرر المجلس قبول استقالة رئیس سلطة منطقة العقبة الاقتصادیة الخاصة ناصر الشریدة.
ّ وأكد رئیس الوزراء أھمیّة مدینة العقبة كوجھة اقتصادیّة وسیاحیّة من شأنھا رفد الاقتصاد الوطني، وتشكیل بیئة محفزة لتحقیق النمو وتوفیر فرص العمل.

 كما شدد على أھمیّة الدور التكاملي لمنطقة العقبة الاقتصادیّة الخاصة والمجتمع المحلّي، وضرورة أن تسھم المشاریع الاقتصادیّة والسیاحیّة والاستثماریّة في المدینة بتنمیة المجتمع المحلّي في المحافظة ومناطق الجنوب عموماً.
ویحمل المھندس البخیت درجة الماجستیر في إدارة المشاریع من جامعة لیدز في بریطانیا، والبكالوریوس في الھندسة المدنیّة من جامعة شفیلد من بریطانیا، وله خبرة تزید عن 35 عاماً في المجالات الھندسیة وإدارة المشاریع والتخطیط الاستراتیجي وتطویر الأعمال.

وعمل البخیت رئیساً تنفیذیّاً لشركة الضمان لتطویر المناطق التنمویّة، ومدیراً ّ عاماً لشركة تطویر المفرق/ المطور الرئیس لمنطقة الملك الحسین بن طلال التنمویّة، ومدیر عاما لشركة تطویر الشمال المطور الرئیس لمنطقة إربد التنمویّة، كما عمل على إدارة العمل مع شركات استشاریة عالمیة لتطویر دراسات السوق والمخططات الشمولیة والنماذج المالیة واستراتیجیات وخطط العمل للمناطق التنمویة.

شاهد أيضاً

سعر الخبز في لبنان… هذا ما سيحدث في الأول من أبريل

عروبة الإخباري – صحافة وطن – أشار نقيب أصحاب المخابز في جبل لبنان أنطوان سيف، …