د. ماجد الساعدي يدعو لسرعة تنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية بين العراق والأردن بما يخدم مصالح البلدين

عروبة الإخباري – دعا رئيس مجلس الاعمال العراقي الدكتور ماجد الساعدي، الأحد، الحكومتين العراقية والأردنية إلى عدم تأخير تنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين بما يخدم مصالحهما، وفي حين ثمّن الساعدي زيارة رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز الى العراق ووصفها بالمهمة للغاية، اعتبر بأنها جاءت بتوقيت صحيح يعزز عمق العلاقة بين البلدين ويركز على الجوانب الاقتصادية المهمة.
وقال الساعدي، إن “الحكومة العراقية الجديدة ترغب في الانفتاح الاقتصادي على محيطها العربي وبالخصوص الأردن الشقيق، وإن زيارة الرزاز للعراق تتناغم من توجهات الحكومة العراقية”.
وأثنى الساعدي على أهمية الاتفاقيات التي وقعها رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ونظيره الأردني، خصوصا الاتفاق على انشاء منطقة صناعية مشتركة على مساحة 24 كيلومتر مربع واتفاقيات تطوير التعاون مع العراق في مجال الطيران والنقل البحري”، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية تنفيذ المشاريع الاستراتيجية كأنبوب النفط الى العقبة والنقل الجوي والتبادل التجاري والمنطقة الصناعية المشتركة”.
وكان رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز قد وصل الجمعة إلى العاصمة العراقية بغداد، على رأس وفد وزاريّ كبير في زيارة رسمية استمرت يومين.
وكشف بيان مشترك لجلسات الوفدين الرسميين العراقي والاردني، برئاسة رئيس مجلس وزراء العراق عادل عبدالمهدي ورئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية عمر الرزاز، عن توقيع 15 اتفاقية اقتصادية بين البلدين.

شاهد أيضاً

تحويل معلمة اعتدت على طفل من ذوي الإعاقة ومديرة مركز إلى القضاء

عروبة الإخباري – إدارة حماية الأسرة والأحداث تُحقق مع المعلمة التي ظهرت وهي تعتدي على …