الفنانة جولييت عواد تؤكد ضرورة ربط الشباب بتاريخهم وقضاياهم

عروبة الإخباري – عمر ضمرة-أكدت الفنانة جولييت عواد أهمية توعية الأطفال والشباب وإعادة ربطهم بتاريخهم وحضارتهم وقضاياهم المصيرية وعلى رأسها القضية الفلسطينية .
وبينت خلال لقاء نظمه فرع رابطة المرأة الأردنية في مقر حزب الوحدة الشعبية بالزرقاء مساء أمس وسط حضور جمع من الكتاب والناشطين والفنانين والحزبيين ، ضرورة تشجيع الشباب على القراءة والاطلاع وغرس حب المعرفة لدى النشء الجديد ، حيث ان كمية الضخ الإعلامي عبر الفضائيات ووسائل التواصل الاجتماعي بحاجة إلى عقول قادرة على التفكير والتحليل استنادا إلى المنطق.
ولفتت إلى أن أطفالنا وشبابنا غير مهيئين للحريات المعطاة لهم ، إذ أن أول أبجديات الحرية هو المسؤولية ، موردة أمثلة عديدة عن تقليد الأجيال لما يشاهدونه عبر التلفاز والمحطات الفضائية من عادات في الطعام والشراب والألبسة ” موديلات ” لا تعبر عن أي ثقافة أو ذوق حتى في المجتمعات التي تصدر عنها تلك “الموديلات ” .
وبينت أن أفراد المجتمع كافة عليهم مسؤولية تجاه مجتمعهم ، إذ يستطيعون أن يكونوا رديفا للجهات الحكومية في أعمالها والخدمات العامة التي تقدمها للمواطنين ، سواء من حيث الحفاظ عل البيئة أو نظافة الساحات والطرق ، من خلال التزام كل مواطن بالوجبات الملقاة عليه .
وأشارت إلى عودتها للعمل في المسرح بعد 25 عاما ، حيث ان المسرح يعتبر أبو الفنون والذي يستطيع الفنان عبره ، امتلاك زمام الأمور فيما يمكن أن يقال والكيفية التي يقال بها ، وبجرأة عالية ، من أجل إيصال رسائله إلى المتلقي .
وتحدثت عن مسرحيتها الموسومة ” قالب كيك ” والتي تسلط من خلالها الضوء على معاناة المرأة العربية منذ النشأة ودخول مرحلة الشباب وتكوين أسرة وتربية الأولاد ، ومن ثم البقاء وحيدة بعد استقلالية الأولاد وتكوينهم لأسرهم ، إذ تصبح وحيدة في انتظار من يزورها ويبادلها الحديث .
كما تتناول المسرحية الانحلال الأخلاقي في المجتمع ،والتفكك الأسري وابتعاد أفراد الأسرة الواحدة عن بعضهم البعض ، حتى أضحوا غرباء بسبب انشغال كل منهم بأموره الخاصة مع التطور التكنولوجي في وسائل الاتصال وابتعاد الناس عن تبادل الأحاديث والاحتكاك ببعضهم البعض وتعزيز العلاقات .
كما نوهت بأن المسرحية ” قالب كيك ” تعتبر مراجعة موضوعية وعقلانية للذات والمرحلة السابقة ، فتتطرق إلى كذب وزيف بعض وسائل الإعلام ،ووسائل الخداع التي تعرضنا لها خلال المرحلة السابقة ، إضافة إلى تسليط الضوء على تداعيات إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.
يشار إلى أن الفنانة جولييت عواد تعتبر ممثلة ومخرجة وهي من أشهر الممثلات الأردنيات في أدوار الدراما ، ولها العديد من الأعمال التلفزيونية والتي منها : قرية بلا سقوف ، الكف والمخرز، هبوب الريح ، دروب لا تلتقي، نمر بن عدوان ، والتغريبة الفلسطينية .

شاهد أيضاً

السفارة الفرنسية تدعو الأطفال للمشاركة في نشاط مجاني

عروبة الإخباري وجهت السفارة الفرنسية في الأردن، الدعوة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و …