الرزاز: زيارتنا للعراق ميزها فهم مشترك يخدم مصالح الشعبين

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مساء السبت، بتوجيهات من جلالة الملك قمنا بزيارة مهمة ومثمرة للعراق الشقيق.

وأضاف الرزاز ،في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، أن الزيارة ميزها فهم مشترك عميق لأهمية التكامل الاستراتيجي، السياسي والاقتصادي، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وهذا ما يوجه البرنامج التنفيذي الذي يبدأ تنفيذه مطلع شباط المقبل.

واستقبل الرئيس العراقي برهم صالح في قصر السلام بالعاصمة بغداد، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الذي نقل له تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وتنمياته له بموفور الصحة والعافية، وللشعب العراقي الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار .
واكد الرئيس العراقي خلال اللقاء، الذي حضره اعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء وكبار المسؤولين العراقيين، حرص العراق على تطوير العلاقات مع الأردن، وأهمية تعزيز روابط الأخوة وتطوير سبل التعاون البناء بين البلدين اللذين يرتبطان بعلاقات تاريخية مميزة.

وجرت اليوم أيضا، مباحثات رسمية بين الاردن والعراق أجراها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع نظيره العراقي عادل عبدالمهدي، على رفع وتيرة التعاون المشترك والبدء باتخاذ اجراءات عملية لتنفيذ مشروعات حيوية تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وفق جدول زمني محدد اعتبارا من بداية شباط القادم .

وحضر المباحثات عن الجانب الاردني وزراء: الشؤون البلديّة والنقل المهندس وليد المصري، والماليّة الدكتور عزالدين كناكرية ، والصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، والدّولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات ، والطّاقة والثروة المعدنيّة هاله زواتي ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة والزراعة ابراهيم الشحاحدة والسفير الاردني لدى العراق منتصر العقلة.

وحضرها عن الجانب العراقي نائب رئيس الوزراء وزير النفط ووزراء الصناعة والزراعة والنقل والخارجية والاتثالات والكهرباء والمسؤولين والسفيرة العراقية لدى الاردن صفية السهيل .

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …