قسم الإرشاد النفسي في فيلادلفيا يحتفي بالحياة

عروبة الإخباري – برعاية رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم،وبحضور عميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبد الخالق، أقام قسم الارشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا يومه العلمي الخامس بعنوان (الصحة النفسية: مدخل الى الحياة) الذي استضاف فيه الدكتور جميل الصمادي والخبير سهيل شواقفة.
في بداية الندوة تحدثت رئيسة القسم الدكتورة لينة عاشور عن أهمية الصحة النفسية وارتباطها بالإرشاد النفسي في وقتنا المعاصر،مؤكدة أن الطريق لمساعدة الآخرين لامتلاك المهارات اللازمة للتعامل مع صعوبات الحياة يبدأ من المرشد النفسي المدرب والمستبصر لأفكاره الشخصية وأثرها على سلوكه ومشاعره. كما نوّه رئيس الجامعة في كلمته بالعلاقة ما بين الارشاد النفسي والصحة النفسية والسعادة وتحقيق الأهداف.
وتضمنت الندوة عرضا لإنجازات القسم خلال السنة الماضية بالإضافة لبعضالتدريبات على المهارات الإرشادية التي تساعد الأفراد على التعامل مع الضغوط النفسية من خلال الضبط الذاتي وإدارة الانفعالات.
والجدير بالذكر أن محاضرة الخبير سهيل شواقفة(المناعة النفسية)قد تضمنت عناصر المناعة النفسية وكيفية التدرب عليها، فيما تضمنتمحاضرة الدكتور جميل الصمادي (التعلم الدامج)عرضًالملامح الاستراتيجية الوطنية لدمج ذوي الإعاقة بالصفوف العادية، والاستعدادات المادية والتعليمية والتأهيلية للوصول لهذا الهدف.

شاهد أيضاً

إعلان أسماء الطلبة المرشحين للبعثات والمنح والقروض الداخلية

عروبة الإخباري – تعلن وزارة التعليم العالي، الاثنين، عن أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من البعثات …