استئناف ضخ المياه من خط الديسي لعمان والزرقاء غدا

عروبة الإخباري – تستأنف عمليات ضخ المياه بشكل طبيعي وفق الكميات المبرمجة لعمان والزرقاء، اعتبارا من مساء يوم غد، حيث ستنتهي أعمال الصيانة الدورية لخط مشروع مياه الديسي، وفق وزارة المياه والري.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر سلامة إن “المياه” وشركة مياه الأردن “مياهنا”، شارفت على الانتهاء من أعمال الصيانة السنوية اللازمة للخط”، مضيفا أنه سيتم ضخ 550 ألف متر مكعب من المياه يوميا.
وتابع أن الوزارة و”مياهنا” قامت بالصيانة الدورية والوقائية لخط مشروع مياه الديسي، و‪التي بدأت يوم الاحد الماضي‬، لضمان استمراريته وديمومة جودته خلال أشهر الصيف المقبلة.
وأشار سلامة إلى أنه ورغم وقف ضخ المياه من مشروع الديسي، إلا أن الوزارة حرصت على استمرارية الضخ من مختلف المصادر المائية الأخرى المزودة للعاصمة.
وتشمل عملية الصيانة الدورية كل مرافق مشروع الديسي، وصيانة مضخات مياه احتياطية وبدائل وأنظمة تشغيل على طول مسار الخط، وذلك بهدف ضمان ديمومته خلال الفترات المقبلة.
وكان سلامة أوضح، في تصريحات صحفية سابقة، أن ضخ المياه لعمان، يتم من خلال محطة الزارة – ماعين مستمر بطاقة إنتاجية تصل لنحو 100 ألف متر مكعب يوميا، ومن محطة زي بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 200 ألف متر مكعب يوميا، وذلك خلال فترة أشهر الموسم الشتوي.

شاهد أيضاً

ولي العهد للأميرة رجوة: كل عام ورفيقة العمر بألف خير

عروبة الإخباري – هنأ ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد …