العقبة يحقق فوزا صريحا على ذات راس.. والسلط يتغلب على البقعة

عروبة الإخباري – حقق فريق العقبة فوزا كبيرا وصريحا على نظيره ذات راس بنتيجة 3-0، في مباراة جرت أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، في مستهل الجولة 6 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، ليرفع العقبة رصيده الى 6 نقاط، ويتوقف رصيد ذات راس عند 3 نقاط.
وعلى ستاد عمان، قلب السلط تأخرة في الشوط الأول 0-1 أمام البقعة، الى فوز ثمين مع نهاية اللقاء بنتيجة 2-1، ليرفع السلط رصيده الى 10 نقاط، فيما بقي رصيد البقعة 7 نقاط.
السلط 2 البقعة 1
أظهر فريق البقعة تفوقه في بداية المباراة، عندما رمى بثقله الهجومي صوب المواقع الأمامية، والتي منحته فرصة التفوق وتسجيل هدف مبكر عندما أرسل بلال الدنكير كرة طويلة غالطت حارس السلط محمد الشطناوي وتهادت داخل شباكه في الدقيقة 6، ما أشعل فتيل المنافسة، خصوصا عندما لجأ فريق السلط إلى التقدم من مختلف المحاور، التي كشفت مرمى حارس البقعة محمد أبو نبهان من خلال الكرة الثابتة التي أرسلها موسى الزعبي وارتقى لها ياسر الرواشدة وسددها رأسية ذهبت بجوار القائم، تبعه موسى كابيرو الذي واجه الحارس وسدد الكرة التي ارتدت من الحارس أمام عصام مبيضين الذي سددها بجوار القائم.
أفضيلة السلط أجبرت لاعبي البقعة سعد الروسان وبلال الدنكير وعدنان عدوس إلى التراجع ومساندة المدافعين، في الوقت الذي كان فيه عصام مبيضين وخلدون الخزام وعلاء الشقران ومحمود البصول يكثفون من هجماتهم المنوعة في محاولة لتعديل النتيجة، والتي قابلها البقعة بهجمات منظمة هددت مرمى الحارس الشطناوي عندما سدد عدوس كرة قوية ردها الحارس، تبعه حاتم أبو خضرة بتسديدة من داخل المنطقة أخرجها دفاع السلط على حساب ركنية، وجاء الرد سريعا عندما سدد كابيرو كرة قوية ابتعدت عن الخشبات.
البقعة عاد وسيطر على منطقة الألعاب مستغلا تقدم لاعبي السلط نحو المواقع الأمامية، لينكشف عمق السلط أمام انطلقات عدوس وأبو خضرة والتي كادت أن تعزز التقدم، حيث سدد أبو كبير كرة ردها الشناوي، ثم سدد أحمد ياسر كرة مماثلة سيطر عليها الحارس ايضا.
“إنقلاب سلطي”
ومع بداية الحصة الثانية، شن فريق السلط سلسلة من الهجمات المضادة التي ضربت الدفاعات البقعاوية من مختلف المحاور، بعد أن سدد كابيرو كرة قوية ارتدت أبعدها الدفاع في اللحظة المناسبة، تبعه مبيضين بكرة بينية مرت من أمام المهاجمين قبل أن يبعدها الدفاع على حساب ركنية، والتي جاء منها هدف التعادل عندما أرسل الزعبي كرة احدثت دربكة أمام المرمى ليعيدها خالد الهماني داخل الشباك في الدقيقة 48، وفي الوقت الذي كاد فيه البقعة أن يعود ويتقدم من خلال الكرة التي وصلت إلى أبو كبير داخل المنطقة وسددها فوق العارضة، كان عصام مبيضين يستغل الكرة التي وصلته داخل المنطقة ويسددها قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أبو نبهان الهدف الثاني فريق السلط في الدقيقة 54.
بعد الهدف نشط لاعبو الفريقين في محاولاتهم للسيطرة على مناطق الألعاب، في الوقت الذي بقي فيه مرمى الحارسين الشطناوي وأبو نبهان تحت التهديد الفعلي، وكاد مبيضين أن يسجل للسلط عندما عبر المنطقة وأرسل كرة بينية أبعدها الدفاع قبل أن تصل الى كابيرو، تبعه اشرف المساعيد بتسديدة على الطاير ردها الحارس، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للسلط.
المباراة في سطور
النتيجة: السلط 2 البقعة 1
الأهداف: سجل للسلط خالد هماني د.48، عصام مبيضين د.54، وسجل للبقعة بلال الدنكير د.6.
الحكام: مراد الزواهرة، فيصل شويعر، ابراهيم العموش، خالد ابو الخيل.
العقويات: انذر خلدون الخزام (السلط).
مثل البقعة: محمد أبو نبهان، محمد ابو حشيش، عبد الرحمن المشايخ، عدنان عدوس، أحمد ابو كبير، سعد الروسان (مهند العزه)، بلال الدنكير، فراس حسين (وسام ابو دعابس)، أحمد ياسر، فرح المكحل (عثمان الخطيب)، حاتم ابو خضرة.
مثل السلط: محمد الشطناوي، عصام مبيضين، محمد كلوب (سامر العسفا)، خلدون الخزام (اشرف المساعيد)، ياسر الرواشدة، خالد هماني، علاء الشقران، موسى الزعبي، محمود البصول، جيجي، موسى كابيرو (مقداد الطموني).
ذات راس 0 العقبة 3
عمد العقبة مبكرا لفرض حضوره من خلال اللعب الجماعي، وتناقل الكرات بسهولة، والتحضير الأمثل للكرات من خلال انطلاقات الظهيرين خلدون الخوالدة وخالد العسولي، ليمنح ذلك الجرأءة لمحمد العملة وعيسى السباح لتشكيل إضافة هجومية خلف ماركوس وميشيل الذي كان يتقدم من ميمنة المنتصف، بعد أن وفر الخوالدة الحضور القوي من الميمنة، فيما تكفل ربيع البريمي وطارق القماز بضبط إيقاع الفريق كلاعبي ارتكاز، وتضييق المساحات بين خطي الهجوم والدفاع، ما حد من حرية تحركات لاعبي ذات اس، ودانت الأفضلية للعقبة، دون تهديد حقيقي على مرمى الجعافرة، باستثناء عرضية السباح سددها ماركوس بين احضان الجعافرة.
على الطرف المقابل، كان أداء فريق ذات راس ينصب على المجهود الفردي، فسدد موافي كرة أبعدها الأسمر لركنية، وتصدى الأخير لتسديدة النوايشة قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها قبل وصولها لموافي، ووقفت عارضة الأسمر إلى جانبه في ابعاد رأسية النوايشة من عرضية عبدالرحمن يوسف إلى خارج الملعب.
وحملت الدقائق الأخيرة ضغطا هجوميا للعقبة بغية تحقيق التقدم قبل الذهاب للإستراحة بين الشوطين، فسدد السباح كرة قوية ابعدها الجعافرة لركنية، وذهبت عرضية السباح لركنية قبل تدخل ماركوس، وفي الوقت بدل الضائع مرر الخوالدة كرة عرضية وصلت للقماز الذي اعدها برأسه على قدم ماركوس الذي اطلقها قذيفة ارضية زاحفة على يمين الجعافرة الهدف الأول للعقبة في الدقيقة 47.
تعزيز الفوز
حاول مدرب ذات راس تعزيز قدرات الفريق في منطقة العمليات، بالبديل محمد بلح، الذي زج به عوضا عن هيثم قلولو، إلا أن العقبة بقي صاحب الكلمة الأولى، من حيث السيطرة والانتشار والتهديد، وواصل وضع مرمى الجعافرة تحت التهديد، حتى مرر محمد العملة كرة عرضية للمتقدم العسولي الذي مررها بينية صوب ماركوس الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الهدف الثاني في الدقيقة 59.
منح الهدف العقبة الثقة لمواصلة الهجوم، وكاد ماركوس أن يحقق “الهاتريك” عندما استقبل بينية ميشيل وسدد كرة ارضية ابعدها الجعافرة لركنية، وعاد الجعافرة وتصدى لإنفراد ماركوس، بيد انه لم يحسن إبعاد كرة ميشيل من عرضية السباح، لتمر الكرة ارضية على يمين الجعافرة الهدف الثالث للعقبة في الدقيقة 66.
مدرب ذات راس حاول تذليل الفارق بالبديل جهاد الجعار، الذي نزل بديلا للعتيبي، وعاد وزج بعمار أبو عواد بديلا للموافي، فيما زج مدرب العقبة بالبديلين محمد أبو عرقوب وأحمد أبو نجيلة عوضا عن ميشيل والعملة على فترات، لتمضي الدقائق بدون تعديل، وتنتهي المباراة بفوز واضح وصريح للعقبة على ذات راس وبثلاثية.
المباراة في سطور
النتيجة: العقبة 3 ذات راس 0
الأهداف: سجل للعقبة ماركوس د.47، د.59، ميشيل د.66.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: قيس غوانمة، حمزة أبو عبيد، احمد سمارة، محمد بدارنة، وسيم طبيشات وهادي آدهم.
العقوبات: البطاقة الصفراء عمر الشلوح، مالك الشلوح، قصي الجعافرة وعلاء الشلوح (ذات راس).
مثل ذات راس: حيدر الجعافرة، مالك الشلوح، قصي الجعافرة، اسامة ابو غنام، عبدالرحمن يوسف، علاء الشلوح، هيثم قلولو (محمد بلح)، عمار الشلوح، محمد العتيبي (جهاد الشعار)، محمود موافي (عمار أبو عواد) وشريف النوايشة.
مثل العقبة: حماد الاسمر، محمود مشعل، أنس بلحوز، خالد العسولي، خدلون الخوالدة، طارق القماز، ربيع البريمي، عيسى السباح، محمد العملة، ميشيل (محمد ابو عرقوب) وماركوس.

شاهد أيضاً

ولي العهد والأميرة رجوة ينتظران مولودهما الأول صيف العام الحالي

عروبة الإخباري – يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن بأن صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين …