يوفنتوس يعاقب فالنسيا في ليلة طرد رونالدو

عروبة الإخباري – حقق يوفنتوس الفوز على نظيره فالنسيا، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدفا اليوفي في المباراة عن طريق الدولي البوسني ميراليم بيانيتش في الدقيقتين (45 و51).

وحصد يوفنتوس أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، بالتساوي مع مانشستر يونايتد، بينما يظل فالنسيا ويانج بويز بدون نقاط في المجموعة الثامنة.

وشهدت الدقيقة الثالثة من المباراة، أولى محاولات فالنسيا، بعد عدة تمريرات بين باتشواي وجويديس، ليسددها الأخير من على حدود المنطقة، ولكن الكرة ترتطم في كيلليني وتتحول إلى ركلة ركنية.

وحاول رونالدو التسديد من خارج المنطقة في الدقيقة 9، لتصطدم الكرة بمدافع الخفافيش وتخرج إلى ركنية.

وجاءت أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 10، بعد كرة مشتركة بين ثلاثي هجوم اليوفي، بدأت من بيرنارديسكي من الجهة اليسرى، الذي قام بعرضية رائعة إلى رونالدو في الجهة اليمنى، ليمررها إلى ماندزوكيتش أمام المرمى ولكن الأخير يسددها أعلى العارضة.

وواصل يوفنتوس إهدار الفرص بغرابة شديدة، بعدما لعب رونالدو عرضية رائعة من اليسار إلى أقصى اليمين لبيرنارديسكي، الذي مرر الكرة لسامي خضيرة، وسددها الأخير بغرابة أعلى العارضة في غياب تام لمدافعي فالنسيا.

واستمر ضغط يوفنتوس الرهيب على مرمى نيتو في الـ20 دقيقة الأولى، وكاد بيرنارديسكي أن يسجل الأول، بعد خطأ كبير من نيتو، ولكن أنقذها مدافع فالنسيا من أمام مرماه ببراعة.

وأجرى أليجري، مدرب اليوفي، أول تغيير في الدقيقة 23، بعد إصابة خضيرة، ليحل محله إيمري كان.

وتعرض كريستيانو رونالدو، للطرد بعد حصوله على البطاقة الحمراء مباشرة، إثر ضرب مدافع فالنسيا بدون كرة، في الدقيقة 29.

وأرسل باتشواي تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء يوفنتوس في الدقيقة 38، قبل أن ينجح تشيزني في إبعادها، وعاد النجم البلجيكي مرة أخرى لتهديد مرمى السيدة العجوز عن طريق التسديد من مسافة بعيدة، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا.

وتصدت العارضة لتسديدة جواو كانسيلو في الدقيقة 43، قبل أن يحصل البيانكونيري على ركلة جزاء، بعد عرقلة باريخو لكانسيلو، ليتمكن يوفنتوس من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 45 عن طريق بيانيتش.

وكاد رودريجو مورينو، مهاجم فالنسيا، أن يسجل التعادل في الدقيقة 47، بعدما استقبل عرضية من اليسار عن طريق جايا، ليسددها بالرأس في يد الحارس تشيزني.

وحصل يوفنتوس عن طريق بونوتشي، على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 49، بعد أن تعرض للعرقلة من جانب موريلو، لينجح بيانيتش مجددًا في زيارة الشباك في الدقيقة 51.

وتصدى تشيزني في الدقيقة 65، لتسديدة سولير من على حدود المنطقة، وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وحاول اللاعب الأنشط في فالنسيا، سولير، تهديد مرمى يوفنتوس مرة أخرى، بتسديدة ضعيفة من مسافة بعيدة، ولكن تصدى لها تشيزني بسهولة في الدقيقة 71.

ولم ينجح فالنسيا في اختراق الدفاع المحكم من لاعبي يوفنتوس خلال الدقائق الأخيرة، ولم تظهر فرص خطيرة للخفافيش.

واضطر أليجري، لإجراء تبديل اضطراري آخر بخروج دوجلاس كوستا، بعد نزوله بـ22 دقيقة، ليحل محله روجاني في الدقيقة 89.

وأهدر باريخو، ركلة جزاء لفالنسيا في الدقيقة 96، بعدما نجح تشيزني في التصدي لها ببراعة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبات على شرارة و التعمري

عروبة الإخباري – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأربعاء، عن عقوبات بحق لاعبي منتخب الأردن …