ظريف يلتقي أردوغان في زيارة غير معلنة ويصف نتنياهو بداعية حرب

عروبة الإخباري – أعلن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أن تركيا وعدداً من حلفاء الولايات المتحدة استنتجوا أن واشنطن ليست شريكاً موثوقاً.

كلام ظريف جاء خلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في انقرة التي وصلها أمس الأربعاء في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، ومن المقرر أن يتوجّه ظريف اليوم إلى باكستان للقاء مسؤولين أبرزهم رئيس الوزراء عمران خان.

ووصف ظريف في تغريدة له علىى توتير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ”داعية حرب” بعد تهديد الأخير بإبادة طهران نووياً.

واعتبر ظريف أن الدولة التي لا تمتلك أسلحة نووية مهدّدة بالإبادة النووية من قبل داعية الحرب الذي يقف مباشرة بجوار مصنع أسلحة نووية حقيقية، وأرفق بتغريداته تصريحاتٍ لنتنياهو، قائلاً “هذا أبعد من الوقاحة الفاحشة”.

وتأتي الزيارة قبيل انعقاد القمة الثلاثية للدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران على مستوى الرؤساء، المنتظر حدوثها في مدينة تبريز الإيرانية الأسبوع المقبل.

وكان نتنياهو قال إن “تطبيع دول عربية مركزية مع اسرائيل يحدث بمستويات لم يكن تخيلها ممكناً”.

وخلال احتفال في ديمونا قال نتنياهو إن “الجيش الاسرائيلي يعمل بعزم وتصميم ضدّ محاولات ايران نشر قوات ومنظومات اسلحة متطورة في سوريا، مؤكّداً أن الضغوط الدولية متواصلة لإلغاء ما وصفه بالاتفاق النووي السيئ مع إيران”.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الفرنسي يبحثان ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد لتجنب توسيع دائرة الصراع

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل …