42642 طلبا للالتحاق بالجامعات الرسمية

عروبة الإخباري – – بلغ مجموع طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الرسمية لمرحلة البكالوريوس ضمن البرنامج العادي، والمقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات منتصف ليلة أول من أمس الإثنين، 42642 طلبا، حسب ما صرحت به مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد خولة عوض.
كما أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدء استقبال طلبات الاستفادة من المنح الخارجية المقدمة للمملكة في اطار التبادل الثقافي مع الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة، اعتبارا من اليوم الأربعاء ولغاية الثلاثاء المقبل، مشيرة الى أنه لن يتم قبول أي طلب بعد الموعد المحدد.
وحددت الوزارة المستفيدين من هذه البعثات بالطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة الأردنية (التوجيهي) أو ما يعادلها للعام الدراسي 2018 (الدورتان الشتوية والصيفية) فقط، داعية الراغبين بالاستفادة من هذه المنح إلى التقدم بطلباتهم الكترونيا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني/ مديرية البعثات www.dsamoh.gov.jo.
إلى ذلك توقعت عوض بدء تقديم طلبات التجسير نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الاسبوع المقبل.
وكان مجلس التعليم العالي قرر أن يكون عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2018 /2019 لبرنامج البكالوريوس 32482 طالباً وطالبة، فيما كانت الجامعات الرسمية نسبت بقبول 39281 طالباً وطالبة، إلا أن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها أوصت بتخفيض العدد الى 31683 طالباً وطالبة.

شاهد أيضاً

(فيديو) وزير خارجية إيرلندا: صوت الأردن مقدر عاليا في الاتحاد الأوروبي

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي ميهال مارتن، إن صوت الأردن مقدر عاليا …