الجزائر ينوي الترشح لاستقبال نهائيات كأس العالم 2030 مع المغرب وتونس

عروبة الإخباري – ينتظر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي الضوء الأخضر من السلطات العليا في بلاده، من أجل الإعلان رسميا عن قرار الترشح الثلاثي المشترك بين بلاده والمغرب وتونس لاستقبال نهائيات كأس العالم 2030.

ويستعد زطشي، لتقديم طلب رسمي إلى وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، لمناقشة ملف التنظيم المشترك بين الجزائر والمغرب وتونس، لطرح الملف على الحكومة الجزائرية ومناقشته، خلال انعقاد مجلس الوزراء خلال الشهر المقبل.

وكانت المملكة المغربية خسرت مؤخرا رهان استضافة البطولة العالمية، أمام الملف الثلاثي المشترك بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، الخاص بنسخة 2026، لتُعلن عن رغبتها في الترشح من جديد لنسخة 2030، وهو ما جعل المسؤولين يفكرون في تنظيم “مغاربي”.

وتبنى اتحاد شمال إفريقيا قرر تبنّي مشروع التقدم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، حيث أبدت السلطات العليا لكل من الجزائر وتونس استعدادها لمساندة المغرب في الترشح المقبل، فيما ظل موقف الأخير “غامضا” بين الترشح رفقة الجزائر وتونس، أو رفقة كل من إسبانيا والبرتغال.

وكان المغرب قد قرر الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم لنسخة 2030 بعد الفشل في الظفر بنسخة 2026، ولم يحدد موقفه مع البلدان التي سيتقدم رفقتها بالترشح، بعدما أعلنت الجزائر عن رغبتها في التقدم بترشح مشترك، في وقت راجت فيه أخبار أخرى تتحدث عن مشاورات لتقدم المغرب بملف مع إسبانيا والبرتغال

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …