فالفيردي: المقارنات انتهت بين ميسي ورونالدو

عروبة الإخباري – يرى المدير الفني الإسباني أرنيستو فالفيردي أن المواجهة الفردية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو انتهت.

الصراع بين البرتغالي والأرجنتتيني شهد أشد فتراته طيلة المواسم التسعة الماضية، منذ انتقال كريستيانو رونالدو لصفوف ريال مدريد ليصبح وجها لوجه أمام ليونيل ميسي في برشلونة.

البرتغالي البالغ 33 عاما، انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 مليون يورو ليصبح رابع نادي يرتدي قميصه في مسيرته الكروية، في حين يظل ليونيل ميسي بقميص برشلونة الإسباني.

فالفيردي المدير الفني المتوج بالثلاثية المحلية مع برشلونة تحدث لمجلة النادي: “رحيل رونالدو أنهى المنافسة مع ليونيل ميسي، لأنه من النادر أن تذكر اسم لاعب دون الآخر”.
وأكمل في لقاءه: “العديد مهتمين وأنا أيضًا، بكيفية تأثر ريال مدريد كرويا وماذا سيفعل في سوق الانتقالات، أيضًا ذهاب رونالدو لنادي أخر، وماذا يعني للدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا”.

برشلونة يهيمن على المسابقة المحلية بالفوز بأربعة من أصل 5 ألقاب، في حين حقق ريال مدريد 4 ألقاب من أصل 5 في دوري أبطال أوروبا.

وعن خروج برشلونة من ثمن نهاي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام روما الإيطالي، بعدما قلب الأخير تأخره لفوز في الإياب.

استعاد فالفيردي الأمر: “أنه يوم عصيب أمام روما، علينا أن نكون أكثر حذرا في تلك المواقف، في بطولات كهذة مثل دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم، الأمر كله يأتي على خطأ واحد في يوم واحد خاصة في كامل تركيزك”.

وأكمل مدرب بلباو السابق: “أريد الابقاء على روح الفريق كالموسم الماضي، لم يكن سهلا خاصة أمام الفريق التي تلعب بنفس أسلوبنا الهجومي، لقد قدمنا أداءً كبيرا الموسم الماضي في الهجوم والدفاع”.

وسينتقل برشلونة لمواجهة بلد الوليد في الجولة الثانية من الدوري الإسباني بعد الفوز على بثلاثة أهداف نظيفة.

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …