” فلسطين النيابية ” ترحب بقرار فتح مدارس” الأونروا ” في موعدها

عروبة الإخباري – رحبت لجنة فلسطين النيابية على لسان رئيسها النائب يحيى السعود بقرار وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الاونروا ” المتعلق بفتح المدارس وإعلان بدء الدراسة في موعدها المحدد لطلاب وطالبات الأونروا.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الخميس ان قرار المفوض العام للأونروا السيد بيير كرينبول بإعلان بدء العام الدراسي جاء في وقت مناسب يترقب فيه اللاجئون مصير أبنائهم الطلبة في مناطق عملها الخمس( قطاع غزة والضفة الغربية وسورية ولبنان والاردن).

وأضاف السعود ” ان هذا القرار يحقق الطمأنينة والامن والاستقرارللاجئين ويحافظ على حقوق المعلمين ويجنب اسرهم الاضرار الاجتماعية والاقتصادية التي ستلحق بهم كما يبعث الامل والتفاؤل في نفوسهم ويؤكد سلامة مستقبل أبنائهم الطلبة ”

كما قدرت اللجنة قرار ” الاونروا ” بفتح الكلية الجامعية للعلوم التربية والاداب وكليات المجتمع التابعة للاونروا بالأردن فيما شكرت اتحاد العاملين ولجنة المعلمين بالوكالة على اهتمامهم وحرصهم على خدمة اللاجئين وابنائهم الطلبة .

وأعربت اللجنة ايضاً عن تقديرها للدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومساعيه الدؤوبة لدعم ” الاونروا” لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين فيما ثمنت جهود وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي بهذا الصدد لاسيما حث الدول المانحة للمساهمة بتقليل العجز المالي للاونروا ودعمها بشتى السبل .

كما أشادت كذلك بجهود دائرة الشؤون الفلسطينية في عملها الميداني بالمخيمات والتواصل المستمر مع “الاونروا” ووضع ” الخارجية ” و” فلسطين النيابية ” بصورة ما يجري أولا بأول.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يقدم مشروع قانون العفو العام على جدول الأعمال ويشرع بمناقشته

عروبة الإخباري – قال مراسل “المملكة”، الثلاثاء، إن هناك مذكرة نيابية تطالب بتضييق استثناءات مشروع …