المصري: حكومة الرزاز ستواجه “المشاكل”

tahr-msre8

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور طاهر المصري إن حكومة الدكتور عمر الرزاز ستواجه مشاكل عديدة في محاربتها للفساد، أبرزها وجود أشخاص ومتنفذين ومسؤولين يحاربون التغيير الايجابي ويضغطون على الحكومة.

وقال المصري خلال استضافته عبر برنامج “نبض البلد” الذي تبثه قناة رؤيا الأربعاء، إن حكومة الدكتور عمر الرزاز، لديها الآن ولاية عامة بنسبة 25 عامة % فقط، مضيفا انه من المفترض ان تملك هذه الحكومة وغيرها الولاية العامة بحسب الدستور الاردني، وأضاف أنه لم يمر على الأردن أي حكومة تملك ولاية عامة مطلقة.

وأشار الى أن أمام حكومة الرزاز تحديات كبيرة جداً، مؤكدا أنها حكومة لم تأت لتصرف الاعمال فقط، وانما لحل القضايا والمشاكل التي تواجه الاردن، بالاضافة الى تغيير السياسات القديمة التي كانت تنتهجها الحكومات .

ووصف المصري الحكومات السابقة بأنها كانت الحكومة ترفع شعار محاربة الفساد، لكن الفساد ازداد بشكل كبير خاصة في السنوات الاخيرة.

ولفت المصري إلى أن حكومة الرزاز جادة في محاربة الفساد، وأن طبع وتاريخ رئيس الوزراء يقول إنه يستطيع محاربة الفساد.

وقال المصري إن الخروج من الازمة التي يمر بها الاردن بحاجة لوقت طويل وإرادة سياسية، ملمحاً إلى أن الإشاعات التي تنتشر في الأردن بين الفينة والأخرى قد تكون موجهة من منظمات خارجية.

واعتبر المصري حراك الدوار الرابع نقلة نوعية في الحراك الشعبي، وأن تراكم الضغوط المالية هي من حركت الشارع وليس قانون ضريبة الدخل لوحده.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …