الخارجية الإيرانية: لا تفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية

عروبة الإخباري – استبعد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إمكانية الدخول في مفاوضات مع الإدارة الأمريكية الحالية؛ نظراً لسياساتها “التي تجعلها غير جديرة بالثقة”.

ونقلت وكالة “فارس″ الإيرانية عن بهرام قاسمي القول رداً على سؤال حول زيارة وزير الخارجية العماني إلى واشنطن، وما تردد عن تضمنها وساطة بين إيران والولايات المتحدة: “لا علم لدي بمضمون المحادثات وأهداف الزيارة … وعامة علاقاتنا مع سلطنة عمان مستمرة وجيدة ونحن على اتصال دائم مع بعضنا”.

وحول إمكانية الدخول في تفاوض مع إيران، قال: “في ضوء الأوضاع القائمة واستمرار سياسات الولايات المتحدة العدائية، فإن الظروف غير متوفرة لمثل هذا الأمر”.
وتابع: “مع وجود الإدارة الحالية وسياساتها، فإنه لا تتوفر بالتأكيد إمكانية التفاوض والحوار. وقد أثبتت الولايات المتحدة أنها غير جديرة بالثقة ولا تعد طرفاً مطمئناً لأي عمل”.

وفيما يتعلق بحزمة المقترحات المقدمة من قبل مجموعة “1+4″ إلى إيران، قال: “هناك اتصالات دائمة بيننا وبين الأوروبيين وتفاؤلات قائمة، وعلى العموم هنالك مؤشرات إيجابية، وقد تم اتخاذ خطوات إلى الأمام. وستجري متابعة التفاصيل المتبقية في المحادثات بين وفود الخبراء”.

وحول الدعوات الأمريكية لتغيير النظام في الجمهورية الإسلامية، اعتبر المتحدث هذا الكلام “عبثي ساذج ولن يتحقق”.

شاهد أيضاً

انفجارات ضخمة بقاعدة عسكرية للحشد الشعبي جنوب بغداد

عروبة الإخباري – قال مصدران من قوات الحشد الشعبي العراقية ومصدران أمنيان لرويترز، إن انفجارا …