إندماج فروع البنك الأردني الكويتي في فلسطين ببنك القدس

عروبة الإخباري – أعلن البنك الأردني الكويتي و بنك القدس عن توقيع إتفاقية شراكة إستراتيجية بينهما يتم بموجبها إندماج فروع البنك الأردني الكويتي في فلسطين وضم موجوداته ومطلوباته مع بنك القدس، كما يتم بموجب الإتفاقية دخول البنك الأردني الكويتي كشريك إستراتيجي في بنك القدس بنسبة 10 % من رأس مال البنك وحصوله على مقعد تمثيلي في مجلس الإدارة.

ووقع الإتفاقية يوم الخميس الماضي في عمان كل من السيد عبد الكريم الكباريتي رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي والسيد أكرم عبد اللطيف جراب رئيس مجلس إدارة بنك القدس، وحضر التوقيع السيدان منتصر الششتري وزيد الجلاد نائبا الرئيس التنفيذي لبنك القدس والسيد محمد ياسر الأسمر مدير عام البنك الأردني الكويتي والسيد توفيق مكحل نائب المدير العام والسيد هيثم البطيخي رئيس منتجات التجزئة والبنكية الخاصة.

جاءت هذه الإتفاقية كخطوة إيجابية لتشجيع البنوك العاملة في فلسطين على الإندماج فيما بينها وبما يعزز المتانة المالية لدى البنوك بالشكل الذي يؤدي إلى خدمة الإقتصاد الوطني الفلسطيني.

وفي معرض تعليقه على هذه الإتفاقية قال رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي السيد عبد الكريم الكباريتي “إن هذه الخطوة تؤكد إيمان البنك الأردني الكويتي وثقته بأداء الاقتصاد الفلسطيني والقطاع المصرفي بشكل خاص وتعكس حرص كبار مساهمي البنك ومجلس إدارته على استمرار التواجد بالسوق الفلسطيني بصورة أكثر فعالية وذلك من خلال تحويل تواجده واستثماره بأربعة فروع في فلسطين إلى مساهمة بنسبة 10 بالمئة في بنك القدس”.

وتعقيبا على هذه الإتفاقية قال رئيس مجلس إدارة بنك القدس السيد أكرم عبد اللطيف جراب “هذه الإتفاقية جاءت ضمن سياسة بنك القدس وإستراتيجيته الهادفة لتعزيز الثقة بالاقتصاد الفلسطيني والارتقاء بالخدمات المصرفية من خلال الاندماج والتوسع والانتشار جغرافياً.”

ومن الجدير بالذكر أن ترتيبات الاندماج ودخول الاتفاقية حيز التنفيذ سيستغرق بعض الوقت. هذا وقد قامت سند كابيتال المستشار المالي للطرفين، بالتعاون مع شركة برايس وترهاوس كوبرز (PWC) بتقديم الاستشارات المالية والفنية لاتمام هذا الاندماج على أعلى مستوى من الشفافية والمهنية.

شاهد أيضاً

السفارة الإماراتية تسهل عمل الناقلات الوطنية بالأردن

عروبة الإخباري – استقبل المستشار حمد المطروشي القائم بأعمال السفارة، جافيير اليجا نائب الرئيس للمبيعات …