العراق يعدم 12 مدانا بالإرهاب

عروبة الإخباري – أعلنت الحكومة العراقية، الجمعة، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام في 12 مدانا بالإرهاب بعد ساعات من دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي للإسراع في تنفيذ الأحكام ردا على خطف وقتل 8 من قوات الأمن.
وقال متحدث باسم الحكومة في بيان: “بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تم تنفيذ حكم الإعدام بـ12 إرهابيا مدانا (يوم) الخميس من الذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية”.

ويأتي ذلك بعدما توعد العبادي في وقت سابق، الخميس، بالاقتصاص من مسلحين متورطين بإعدام مجموعة من الرهائن عثرت القوات الأمنية على جثثهم، الأربعاء.

ونشرت وكالة “أعماق” الدعائية التابعة لتنظيم داعش، السبت الماضي، فيديو عبر تطبيق “تلغرام”، تهدد فيه عناصر من التنظيم المتطرف بإعدام 6 أشخاص، ما لم يتم إطلاق سراح المعتقلات خلال 3 أيام.

ويشير الفيديو في بدايته إلى أن المعتقلين من عناصر الشرطة العراقية وقوات الحشد الشعبي، وقد أسرهم التنظيم على طريق بغداد كركوك.

وقال العبادي خلال اجتماع في قيادة العمليات المشتركة بحضور وزيري الداخلية والدفاع إن “قواتنا الأمنية والعسكرية ستقتص بقوة من الخلايا الإرهابية”، لافتا إلى أنه “يوم أمس شهد ضربة ناجحة على 5 مواقع إرهابية أدت إلى القضاء على أعداد كبيرة من الدواعش”.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …