السيسي يطلب من رئيس وزراء إثيوبيا ترديد قسم مثير (شاهد)

عروبة الإخباري -تعهد رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد علي، اليوم الأحد، بعدم الإضرار بالمصالح المائية المصرية، مع استئناف البلدين المفاوضات حول مشروع سد النهضة الأثيوبي.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء السبت، بمقر رئاسة الجمهورية رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد الذي ​يقوم بزيارة رسمية إلى مصر لمدة يومين، وتعد هذه الزيارة الأولى لأحمد إلى القاهرة منذ توليه منصبه في مارس الماضي، والرابعة لعاصمة عربية بعد الخرطوم والرياض وأبو ظبي.

وفي مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة مع الرئيس السيسي، قال أبي أحمد، «حكومتي ليس لديهم رغبة في إلحاق الضرر بمصر، ولكن نريد أن نتعاون في كل المجالات، ليس فقط فيما يتعلق بالنيل» وشدد على أنه يتعهد «بحسن الجوار، ويقدر تاريخ وشعب مصر، ويخاف الله ولا يسمح بإيذاء أي دولة لحساب تنمية بلاده».

وتابع: «نريد أن تكون الثقة سائدة بيننا في هذا الشأن.. نحن سنكون مساعدين لبعضنا البعض، وهذا ما اتفقنا عليه»، و«والله لن نقوم بأي ضرر لمياه مصر».

بدوره، أكد السيسي على توصل مصر وإثيوبيا إلى اتفاقيات نهائية بشأن سد النهضة، وأضاف: «اتفقنا على تقديم التسهيلات في مجال الاستثمار المشترك وصولا للتكامل الاقتصادي المشترك». وتابع: «إن مصر لديها علاقات استراتيجية مع اثيوبيا ومصالح مشتركة».

وخلال المؤتمر طلب الرئيس المصري ، من رئيس الوزراء الإثيوبي  ترديد قسم وراءه.

وقال السيسي لأبي أحمد علي: “قول وراي والله لن نقوم بأي ضرر بمياه مصر، والله والله لن نضر بكم أبدا”.

وردد رئيس وزراء إثيوبيا القسم وراء السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، الأحد، عقب مباحثاتهما بالقاهرة.

شاهد أيضاً

صراع السودان يحصد 30 ألف قتيل و70 ألف جريح

قالت «نقابة أطباء السودان»، إن ما لا يقل عن 30 ألف شخص قتلوا، وأصيب أكثر …

اترك تعليقاً