دعوات ‘‘مجتمعية‘‘: لا للفوضى نعم للحفاظ على الصورة الحضارية

عروبة الإخباري – تبنى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس شعارات ترفض الفوضى في الأردن، وتدعو إلى الحفاظ على الهدوء وعدم الانجرار لممارسات تؤدي إلى مواجهات مع قوات الأمن والشرطة والدرك.

وجاءت هذه الدعوات بعد الإعلان، عن إصابة دركي خلال تأديته لواجبه بمحيط الدوار الرابع الذي يشهد فعاليات احتجاجية على مشروع قانون ضريبة الدخل، والنهج الاقتصادي للحكومات المتعاقبة.

فبعد، الإعلان عن طعن الدركي بسلاح أبيض من قبل مشارك في الفعاليات الاحتجاجية، وإصابة الدركي بجروح، وحالته سيئة بحسب مصدر أمني، انتشرت دعوات بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وموقع التدوين الأصغر “تويتر” لعدم الانجرار للفوضى، وتفويت الفرصة على كل من يحاول توتير الأجواء وجر البلاد لحالة من الفوضى.

الدعوات التي انطلقت، ركزت على ضرورة حماية الأردن، واتخاذ كل ما يلزم للحفاظ أيضا على سلمية التحركات الاحتجاجية، وعدم التصادم مع رجال الأمن والدرك والأجهزة الأمنية الساهرة على حماية المواطنين والمشاركين بالفعاليات الاحتجاجية، والحفاظ على الامن والأمان.

إلى ذلك، دعا مجلس نقابة الصحفيين في بيان “أبناء وبنات الوطن لتفويت الفرصة على كل من يحاول الاساءة للاردن، وان نكون جميعا عند حسن ظن القائد الذي أكد على الدوام الاعتزاز بالأردنيين وبالحضارية التي يعبرون فيها عن مواقفهم”.

وأكد على أهمية استمرار الحضارية والسلمية لحالة الاحتجاج التي شكلت نموذجا محترما في التعبير الملتزم بالأمن الوطني وقدم مواقف الأردنيين ومطالبهم وعلى قاعدة جامعة تنبض بحب الوطن وعدم السماح لأي كان الانتقاص من أمنه ومنعته.

كما دعا نقيب المهندسين احمد سمارة إلى ضبط النفس، وتقديم مصلحة الوطن.

ودان سمارة، الاعتداء على الدركي، مؤكدا أن هذا الفعل الإجرامي لا يمثل الأردنيين.

شاهد أيضاً

الجيش: مقتل مهربين اثنين في اشتباك خلال إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن المنطقة …

اترك تعليقاً