الهطل المطري يتسبب باختناقات مرورية في عمان

عروبة الإخباري – فوجئت أمانة عمان الكبرى، الخميس؛ بحجم الهطل المطري الذي تساقط على العاصمة، ما تسبب باختناقات مرورية حادة، جراء حدوث فيضانات في شوارع وأنفاق، في وقت قالت فيه الأمانة إنها أعلنت “حالة الطوارئ المتوسط/ قصوى مياه؛ تحسبا للمنخفض المفاجئ”، في تعميم لها أول من أمس.
نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة، قال إن “كوادر الأمانة انتشرت في الميدان؛ لتتابع عمل مناهل تصريف مياه الامطار في الشوارع وداخل الأنفاق والتقاطعات والميادين الرئيسة ومجاري الأودية”؛
وبين الطراونة أن الأمانة أعلنت منذ مساء أول من أمس أن الأمانة اتخذت الإجراءات للتعامل مع الحالة الجوية السائدة، وتابعت تطوراتها عبر النشرات الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية، لافتا إلى أن الأمانة جهزت “ماتورات” شفط مياه في مختلف مناطقها، و5 “ماتورات” شفط عملاقة جاهزة للعمل عند الانفاق والجسور.
المدير التنفيذي للطرق المهندس نبيل الجريري قال  إن الأمانة تابعت تداعيات المنخفض ساعة بساعة، وعملت كوادرها في الميدان على فتح مناهل تصريف مياه الأمطار، ونفى أن تكون “فوجئت” بالمنخفض، مشيرا إلى أن الكوادر الجاهزة والمدربة كانت على أهبة الاستعداد.
إلى ذلك؛ أعلن موقع طقس العرب، أن المملكة تبقى تحت تأثير حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي نهار اليوم، نتيجة تلاقي كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا، مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر على السطح، في حين تسود أجواء باردة نسبياً في عموم المناطق.
وأفاد الموقع بأنه ستظهر تدريجيا كميات سحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطل زخات رعدية من المطر والبَرَد مع ساعات الظهيرة والعصر في عدة مناطق، بخاصة في الشرق والجنوب، تكون غزيرة أحيانا، والرياح غربية معتدلة السرعة.
وحذر الموقع من تشكّل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الشرق والجنوب.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية، معتدلة السرعة، فيما توقع ارتفاع الحرارة نهار غد؛ مع بقائها أقل من مُعدلاتها المُعتادة، فيما تكون الأجواء ربيعية لطيفة في عموم المناطق مع ظهور سحب على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطل زخات محلية رعدية في أجزاء من الشمال والوسط والشرق؛ وما تزال الفرصة مُهيأة لهطل زخات محلية رعدية بخاصة في الشرق.

شاهد أيضاً

الملك: حرب غزة وضعت جميع المواثيق والعهود الدولية على المحك (نص الكلمة)

قال جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، إن المنطقة العربية تشهد واقعا أليما وغير مسبوق في …

اترك تعليقاً