الرئيسية / تحت الهواء / تحت الهواء

تحت الهواء

  • أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة مع تركيا سيلحق الضرر بالقطاع، بالإضافة الى إرتفاع أسعار الألبسة 40%
  • طالب مستثمرو قطاع النقل العام الحكومة بالوقف الفوري والعاجل لكافة التطبيقات الذكية العاملة على نقل الركاب ، من خلال المركبات الخصوصي .
  • يعقد مجلس النواب عصر اليوم جلسة رقابية، تتضمن ردود الحكومة على اسئلة النواب، فيما يتوقع خلال الجلسة أن يتم تحديد موعد المناقشة العامة، التي اقرها مجلس النواب لبحث ردود الحكومة على مقترحات النواب المتعلقة ببدائل رفع الأسعار. وقد ادرج النواب على جدول أعمال جلستهم اليوم 15 ردا حكوميا على استفسارات النواب.
  • اجتماع مهم يعقد اليوم في مجلس الأعيان بمشاركة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، ويضم لجنة الزراعة والمياه بالاعيان والرئيس المستقيل للجنة الزراعة النيابية خالد الحياري واعضاء لجنة الدفاع عن المزارعين، وذلك للتباحث في أزمة اعتصام المزارعين المتواصل منذ اسابيع، بعد فرض ضريبة جديدة على القطاع. ويبحث الاجتماع في ايجاد مخرج للازمة.
  • القيادي في حركة “فتح” الفلسطينية والناطق الرسمي باسمها ناصر القدوة في زيارة إلى المملكة حاليا، حيث تتضمن زيارته سلسلة لقاءات وفعاليات مع شخصيات أردنية.
  • من أصل 119 ألف وحدة انارة موفرة للطاقة LED تسعى أمانة عمان إلى استبدالها بوحدات الانارة القديمة، انتهت الأمانة من تركيب 50 ألف وحدة موفر للطاقة ضمن مشروع إنارة مدينة عمان الذي ينفذ بالتعاون مع شركة الكهرباء الأردنية. الأمانة تتجه للاعتماد على الطاقة البديلة بإنارة مبانيها والشوارع، لتوفير 60 % من كلفة الطاقة المستخدمة، بحسب دراساتها.
  • مدرسة خاصة أُنذرت 3 مرات توهم الطلبة باعتمادها البرنامج الدولي وقال مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم الدكتور امين الشديفات ان العديد من الشكاوى كانت قد وردت الى الادارة لوجود تجاوزات في المدرسة، التي لم يمض على تأسيسها أكثر من عام.
  • تتجه وزارة التربية والتعليم خلال المرحلة القادمة إلى جعل التدريس في المرحلة الأساسية مقتصرا على “المعلمات دون المعلمين”، وذلك ضمن خطة ممنهجة وعلى عدة مراحل تستهدف “تأنيث التعليم الأساسي”.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

يعقد مجلس النواب اليوم الأحد جلستين صباحية ومسائية، يواصل فيهما مناقشة مشروع قانون نقابة المعلمين …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: