أزمات تهدد بتوقف مسلسل هيفاء وهبي

haefa288

عروبة الإخباري – تلاحق مسلسل «لعنة كارما» للفنانة اللبنانية هيفاء وهبى، والمزمع أن تشارك به فى السباق الدرامى الرمضانى المقبل، مجموعة من الأزمات المتلاحقة تهدد بتوقفه، رغم حرصها خلال السنوات الماضية على تقديم عمل درامى، خلال شهر رمضان.

أولى الأزمات التى تلاحق المسلسل، طلب «هيفاء» من المنتج ممدوح شاهين، الحصول على أجر يصل إلى ما يقرب من ٣ ملايين دولار «٥٢ مليون جنيه مصرى»، وتوفير ملابس واكسسوارات يصل مجموع تكلفتها إلى نحو ١٥ مليون جنيه، فى ظل أنها تلعب فى المسلسل دور نصابة محترفة، ما يستدعى وجود هذه الملابس والاكسسوارات.

واعتبر «شاهين» مطالب «هيفاء» مبالغًا فيها تمامًا، لأن تنفيذها يرفع ميزانية المسلسل إلى ما يزيد على ٩٠ مليون جنيه، وبالتالى صعوبة تسويقه لأى قناة مصرية، بعد البروتوكول الذى وقعته مجموعة من القنوات المصرية، وينص على عدم شراء أى عمل تتخطى ميزانيته ٧٠ مليون جنيه.

ولذلك، يجرى «شاهين» مفاوضات مع عدد من القنوات الفضائية الخليجية لتسويق العمل، على رأسها «إم بى سى مصر» و«دبى» و«الظفرة»، وفى حال فشل تسويقه قبل حلول موعد التصوير، المقرر ٢٨ فبراير الجارى، فإنه سيكون مهددًا بالخروج من السباق الرمضانى.

وبعد الإعلان عن موافقة الفنان محمد رجب على بطولة العمل، وقع خلاف بينه وبين «شاهين» حول الأجر، بعد طلب الأول ٤ ملايين جنيه، وهو ما رفضه المنتج، خاصة أن مساحة الدور ليست كبيرة. ويجرى «شاهين» عدة مفاوضات مع عدد من النجوم للوقوف أمام «هيفاء» فى العمل، على رأسهم إياد نصار، الذى لم يمانع من المشاركة، لكنه طلب قراءة السيناريو كاملًا قبل الموافقة بشكل نهائى، ولا تزال المؤلفة عبير سليمان تكتب بقية حلقاته، وانتهت من ١٥ حلقة فقط.

أما العقبة الثالثة، التى تواجه المسلسل، فتتمثل فى استمرار أزمة المنتج محمد السبكى مع «هيفاء»، التى تتضمن مطالبته لها بتعويض ٢ مليون جنيه، لتضرره من توقف فيلم «ثانية واحدة» الذى تعاقدت عليه «هيفاء» معه، لتقديمه العام الماضى، لكن الفيلم تأجل تصويره إلى أجل غير مسمى رغم تصوير عدد من مشاهده. ووجه «السبكى» إنذارًا شديدًا لـ«هيفاء»، طالبها فيه بدفع الغرامة التى قررتها غرفة صناعة السينما، ونقابة المهن التمثيلية، ونقابة السينمائيين، فى أغسطس الماضى، وتقدم مؤخرًا بطلب لتفعيل الغرامة. ورغم محاولات المنتج ممدوح شاهين لتسوية الأمر، خاصة أن «هيفاء» موقوفة عن التمثيل فى مصر حتى الآن بقرار من الغرفة والنقابتين، إلا أن أزمة استقالة أشرف زكى نقيب الممثلين أوقفت تلك المفاوضات.

وفى سياق آخر، قررت شركة «الريماس»، التى أعلنت فى وقت سابق التعاقد مع هيفاء وهبى وأحمد عز لتقديم عمل سينمائى، تأجيل المشروع، الذى كان من المقرر البدء فى تصويره عقب انتهاء النجمين من أعمالهما الرمضانية، ويتخوف مسئولو الشركة من أزمة وقف «هيفاء» عن العمل وتأثيرها على الفيلم.

شاهد أيضاً

نقابة الفنانين تدعو ممارسي مهن الفن لمراجعتها لتصويب أوضاعهم

عروبة الإخباري – دعت نقابة الفنانين الأردنيين جميع ممارسي مهن الفن لمراجعة النقابة لتصويب أوضاعهم …

اترك تعليقاً