الرئيسية / محليات / جبهة هوائية باردة وتحذير من خطر شدة سرعة الرياح وتدني الرؤية

جبهة هوائية باردة وتحذير من خطر شدة سرعة الرياح وتدني الرؤية

عروبة الإخباري – يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم لتصبح دون معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.
وأفاد الموقع أن الطقس يكون عاصفا وباردا وغائما وماطرا بغزارة في أغلب المناطق، مع حدوث الرعد وتساقط البرد، حيث تعبر البلاد تدريجيا جبهة هوائية باردة تابعة لهذا المنخفض الجوي.
وتكون الرياح تكون جنوبية غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة على فترات تصل سرعتها إلى 100كم/ساعة، مثيرة للغبار والعواصف الرملية في مناطق البادية الجنوبية والشرقية التي لن تتعرض لأمطار، في حين تكون الرياح بخليج العقبة جنوبية نشطة السرعة.
أما ليلا، فيستمر الطقس عاصفا وباردا وغائما وماطرا بغزارة في أغلب المناطق، مع حدوث الرعد وتساقط البرد وتشكل الضباب فوق المرتفعات، بينما تكون الرياح جنوبية غربية لغربية قوية السرعة، مع هبات شديدة على فترات.
وحذر “طقس العرب” من خطر شدة سرعة الرياح التي تقترب سرعة بعض هباتها من حاجز 100كم/ساعة، ومن خطر ارتفاع منسوب المياه في أنفاق ومحاور الطرق الرئيسية في عمان والمدن الرئيسية، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة.
كما حذر من خطر تدني، وربما انعدام، مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية الشرقية والجنوبية، بفعل هبوب عواصف رملية محلية وإثارة الغبار والأتربة نتيجة الرياح الغربية القوية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على فترات، نتيجة غزارة الهطول والضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، في عموم شمال ووسط المملكة والجبال الجنوبية اليوم.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 8 الى 7، غرب عمان: من 8 الى 7، إربد: من 10 الى 8، جرش: من 9 الى 7، السلط: من 10 الى 8، عجلون: من 8 الى 7، الزرقاء: من 10 الى 8، المفرق: من 10 الى 8، مأدبا: من 10 الى 8، الكرك: من 8 الى 6، الطفيلة: من 9 الى 7، معان: من 9 الى 7، العقبة: من 15 الى 11 والبحر الميت: من 17 الى 15.
وتوقع “طقس العرب”، ان تستمر درجات الحرارة نهار غد دون معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، ويستمر الطقس غائما وبارداً وضبابيا بوجه عام في الجبال، وتهطل زخات متفرقة من المطر في العديد من المناطق، يصحبها الرعد والبرد أحيانا.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يغير شعاره

عروبة الإخباري – اعلنت المديرية العامة للدفاع المدني الاربعاء في كتاب رسمي عن اعتماد شعار …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: