شقيق الوليد بن طلال ينشر تغريدة عن إضراب والده عن الطعام

عروبة الإخباري – نفى عبد العزيز بن طلال الأنباء التي تناولت صحة والده الأمير طلال بن عبد العزيز خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تقرير نشره موقع (ميدل إيست البريطاني)، حول قيام الأمير طلال بخوض إضراب عن الطعام احتجاجاً على حملة التطهير التي أمر بها ابن أخيه، ولي العهد، واحتجاز ثلاثة من أبنائه.

وقال عبد العزيز بن طلال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر الليلة قبل الماضية: “سيدي الوالد بصحة طيبة، وكل ما أثير حول صحته عارٍ عن الحقيقة، وقد دخل المستشفى لإجراء فحوصات طبيعيه وخرجَ ولله الحمد وهو ينعم بالصحةِ الوافرةِ، وكُل ما عدا هذا عنْ صحته مُلفقٌ”.

وكان موقع ميدل إيست آي البريطاني، قد أفاد أن الأمير البالغ من العمر 86 عاماً، والذي يُعَد الأخ غير الشقيق للملك سلمان، امتنع عن الطعام في 10 نوفمبر بعد وقتٍ قصير من اعتقال ابنه الأول، الوليد، في 4 نوفمبر وفَقَد 10 كيلوجرامات من وزنه في شهرٍ واحد. وشهد الأسبوع الماضي توصيل أنبوب تغذية بجسده، لكنَّ حالته لا تزال ضعيفة في مستشفى الملك فيصل بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك وفقاً لعددٍ من الأشخاص الذين زاروه.
جديرٌ بالذكر أن العديد من أفراد العائلة المالكة وبعض رجال الأعمال الذين زاروا الأمير طلال الذي وهنت صحته بسبب الإضراب أعربوا عن احترامهم له. ومن بينهم زائرٌ تحدَّث لموقع ميدل إيست آي البريطاني عن تصرُّفات الأمير طالباً عدم الكشف عن هُويته.
وقال إنَّ الأمير لم يُدلِ بأي تصريحٍ علني عن رفضه تناول الطعام. وعندما زاره الملك سلمان (شقيقه غير الشقيق)، في أواخر نوفمبر لتقديم التعازي له في وفاة شقيقته مضاوي، التُقِطَت صورةٌ للملك وهو يُقبِّل يد طلال، الذي كان جالساً آنذاك على كرسي متحرك.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً