عمان تستضيف اجتماعا وزاريا عربيا حول القدس

عروبة الإخباري – تستضيف عمان يوم السادس من الشهر المقبل اجتماعا لوزراء خارجية ست دول عربية إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط للتباحث بقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بحسب الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن زكي قوله في مؤتمر صحفي إن الاجتماع المقبل في عمان سيضم وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب، وهم أعضاء وفد الوزراء المشكل بقرار من مجلس وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ يوم التاسع من كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
وكان وزراء الخارجية العرب طالبوا الولايات المتحدة في اجتماعهم الطارئ المذكور، الذي عقد بدعوة من الأردن، بإلغاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها وأكدوا أن القرار “يقوض جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط”.
وبالسياق، أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي خلال لقائه في نيودلهي أمس وزير التجارة الهندي، سوريش برابو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي إم جيه أكبر أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس التوتر في المنطقة، وأن تسويته على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو شرط تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يحذر من خطورة دخول الإقليم في دوامات عنف تهدد الأمن والسلم الدوليين

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، اتصالا هاتفيا، من رئيسة الوزراء الإيطالية …

اترك تعليقاً