“التعليم العرب” يطالبون بتمكين المؤسسات الفلسطينية في القدس

unv-pls663

عروبة الإخباري – دعا وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، في الدول العربية، إلى ضرورة دعم وتمكين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية العاملة في القدس العربية ضد عمليات التهويد والتصدي لها.

وأكد الوزراء أهمية التخطيط المتكامل للتعليم العالي والبحث العلمي وقطاعات العمل والإنتاج في إطار الرؤية الوطنية للتنمية المستدامة لكل دولة وأولوياتها وعناصر تميزها النسبي.

ودعا الوزراء، في ختام أعمال الدورة الـ16 لمؤتمر الوزراء المسئولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي والذي عُقد اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية تحت عنوان: “التعليم العالي العربي وعالم العمل والإنتاج ..رؤية جديدة “، إلى مراجعة التشريعات والقوانين الوطنية المنظمة لعلاقة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي مع سوق العمل بهدف تعزيز الشراكة بينهما وتشجيع الشباب على الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص.

وأكد الوزراء أهمية الاستفادة من الخبرات والكفاءات العربية داخل وخارج الوطن العربي في تطوير البرامج التعليمية والتقنية.

وشددوا على أهمية دعم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي التي تضررت من النزاعات أو الأعمال التخريبية أو تحت الاحتلال وإعادة تأهيلها من قبل الحكومات وكذلك المؤسسات الخاصة.

ودعا الوزراء المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة العمل العربية إلى استمرار التنسيق مع الدول الأعضاء لوضع “إطار عربي لمؤهلات التعليم العالي” ونشر التجارب والخبرات العربية الناجحة في مجال الربط بين التعليم العالي وسوق العمل.

شاهد أيضاً

بوريل: أعرب عن تضامني مع الأردن بعد اعتداء المستوطنين على قافلة المساعدات

عروبة الإخباري – أدان الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اعتداء …

اترك تعليقاً