تحت الهواء 21/12/2017

– أكد رئيس لجنة الصحة النيابية النائب إبراهيم البدور،أنه سيتم زيارة مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى،عدا عن زيارة محافظة معان للإطلاع على الواقع الطبي في المحافظة،بعد تعهّد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب في اجتماع مع “الصحة النيابية” باتخذا كافة الإجراءات بشأن الأنفلونزا الموسمية.
– أكدت وزارة الصحة توفر الأدوية اللازمة لمواجهة الانفلونزا الموسمية وان تزويدها الى كافة المراكز والمواقع الصحية والمستشفيات في اطار المعتاد واللازم.
– قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إنه آن الأوان لتفرض الأمم المتحدة عقوبات على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان باعتباره مسؤولا عن الانتهاكات في حرب اليمن
– لقي طفل مصرعه دهساً، اليوم الاربعاء، عقب خروجه من مدرسته في منطقة خريبة السوق جنوب العاصمة عمان، من قبل سائق مركبة كان يقود بسرعة عالية، وفق شهود عيان. وتبين ان السائق لاذ بالفرار.
– كشف انهيار شارع رئيسي، ليل الأربعاء الخميس، في بلدة علعال شمال محافظة اربد عن مغارة اثرية، وفق ما افاد به مصدر امني.

– كشفت مصادر رسمية مطلعة عن تقارب في وجهات النظر بين وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وجمعية وكلاء السياحة حول ملف إنشاء شركة حج وعمرة تابعة للحكومة، وهو ما يتوقع أن يفضي إلى اتفاق رسمي وشيك بين الجانبين
– واصلت فاعليات شعبية وشبابية أمس وقفاتها الاحتجاجية بمحيط السفارة الأميركية بعبدون رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها. الوقفات الاحتجاجية أمام السفارة متواصلة منذ صدور القرار الأميركي قبل نحو أسبوعين.
– “تداعيات القرار الأميركي الخطير حول القدس والحالة الفلسطينية والحالة العربية والدولية” عنوان ندوة حوارية ينظمها التجمع الديمقراطي الأردني، بالتعاون مع صحيفة الأهالي الحزبية مساء الأحد المقبل في حزب الشعب الديمقراطي “حشد”. تتحدث في الندوة الكاتبة والصحفية لميس اندوني والمهندس أحمد سمارة الزعبي.
– ألقت شرطة الزرقاء مساء أول من أمس القبض على المعتدي بالسيف على سائق تكسي إثر خلاف على أولوية المرور، ما أصاب السائق بجرح قطعي وكسر في اليد. حادثة الاعتداء على السائق بالسيف كانت وثقت بتسجيل فيديو من كاميرا قريبة من المكان وانتشرت عبر المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي مثيرة للاستياء. مصدر أمني أشار إلى أنه سيتم إحالة المعتدي إلى القضاء بعد استكمال التحقيقات.
– اليوم تبدأ أربعينية الشتاء التي تستمر 40 يوما وتتزايد فيها البرودة والأمطار. نهار اليوم الخميس يعد أقصر أيام السنة حيث يقدر طول النهار بعشر ساعات و3 دقائق، فيما يطول الليل ليصل إلى 13 ساعة و57 دقيقة.
– نفذت نقابة المهندسين طوال يوم أمس الأربعاء حملة “فزعة أهل”، لجمع التبرعات العينية والنقدية لترميم بيوت ومنازل الأسر العفيفة بجميع المحافظات. الحملة نفذت عبر أثير إذاعة “حسنى اف ام” وعبر فروع النقابة بالمحافظات.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً