جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

unv-zjjgg

عروبة الإخباري – شارك رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية الذي عقد في جامعة الإمارات العربية المتحدة، بمدينة العين، بمشاركة رؤساء ومدراء الجامعات العربية واستمر يومين.
وأكد مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الدورة الحالية الدكتور محمد البيلي، في كلمته الترحيبية للوفود المشاركة على أهمية مواصلة العمل الجاد لتحقيق رسالة الاتحاد بتنسيق جهود الجامعات العربية معاً.
وأضاف ان علينا جميعاً مواصلة دعم وتطوير الاتحاد والعمل على تحقيق استدامته، مؤكداً على أن الاستثمار الحقيقي هو استثمار العقول وأن الاهتمام بالتعليم هو المفتاح لنهضة وتطوير الأمم، داعياً إلى تلمس حاجات سوق العمل ومواكبة التطورات العالمية.
فيما قدم الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان أمين عام اتحاد الجامعات العربية نبذة عن انطلاق اتحاد الجامعات العربية في عام 1964 وانعقاد أول اجتماع في عام 1969 ب23 جامعة عضو لتصل اليوم إلى أكثر عن 300 جامعة عربية وشراكات مع اتحادات ومنظمات دولية والعديد من المراكز والبرامج التي يدعمها الاتحاد.
وانتهت الانتخابات التي جرت باجتماع الدورة 50 للمؤتمر العام للاتحاد، بفوز مرشح الأردن الدكتور عبدالرحيم الحنيطي، بمنصب الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، للسنوات الثلاث المقبلة، وفوز وزير التعليم العالي المصري الأسبق الدكتور عزت سلامة بمنصب الأمين العام للاتحاد للسنوات الثلاث المقبلة، كما فاز المرشح الجزائري الدكتور خميسي حميدي بمنصب الأمين العام المساعد.
يذكر أن الأمين العام الحالي الأردني الدكتور سلطان أبو عرابي، تنتهي ولايته في الأول من تموز 2018 المقبل

شاهد أيضاً

فوز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول بفئتين من مسابقة «الهاكاثون» للذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول عن الفئة الإعلامية …

اترك تعليقاً